القاضي أحمد الشاذلي وسعد الدين الشاذلي

تعرف على قاضي حكم «تيران وصنافير» مصرية وانتماءه لأحد قادةحرب أكتوبر

كتبت ولاء عماد

سلط العالم الضوء أمس الاثنين على الحكم الصادر من المحكمة، والذي أنهى الجدل حول تبعية جزيرتي ”تيران وصنافير“ للسعودية، حيث اتخذ القرار والنطق بالحكم القاضي ”أحمد الشاذلي“ الذي يعد أحد أقارب الفريق سعد الدين الشاذلي، رئيس أركان القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر.

يعد قاضي «تيران وصنافير» مواليد قرية شبراتنا التابعة لمركز بسيون في محافظة الغربية في مصر، حيث قضى 32 عاما في العمل بالقسم القضائى بمجلس الدولة وكانت باقى سنوات العمل الأربعين داخل هيئة مفوضى الدولة، وعمل 25 عاماً في دوائر الحريات، وأصدر الكثير من الأحكام، كان أبرزها نظر طعون الخصخصة وقضايا النقابات والعمال.

ومن المفارقات أن تكون السنوات الـ20 الأخيرة في عمر عمل «الشاذلى» بمجلس الدولة عاشها بين القاعتين 11 و12 بالمجلس وهما الأشهر، خاصة أنهما مقر انعقاد دوائر الحقوق والحريات بالقضاء الإدارى والإدارية العليا، واللتان شهدتا حكمى تأكيد مصرية جزيرتى تيران وصنافير الصادرين من المستشارين يحيى الدكرورى وأحمد الشاذلى.

تتلمذ «الشاذلى» على يد عمالقة قضاة القضاء الإدارى، وعلى رأسهم المستشار فاروق عبدالقادر، رئيس مجلس الدولة الأسبق، وعمل مع المستشار طارق البشري وقت توليه منصب النائب الأول  لرئيس مجلس الدولة، وكذلك المستشار محمد الحسينى، رئيس مجلس الدولة الأسبق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*