توبيلين: ستساعد زيادة الحد الأدنى للأجور والتدابير الاقتصادية والديموجرافية فى التغلب على الفقر فى روسيا

نقلت وكالة تاس الإخبارية ما صرح به مكسيم توبيلين وزير العمل الروسي للصحفيين يوم السبت، أن زيادة الحد الأدنى للأجور وعدد من التدابير الاجتماعية – الاقتصادية والديموجرافية الأخرى من شأنها أن تساعد في التغلب على مشكلة الفقر في روسيا.

ووفقًا لكلامه، فإن معدل نسبة الفقر في البلاد سيتوقف على الإجراءات التى يتم اتخاذها بالفعل.

و قال توبيلين”يتم زيادة الحد الأدنى للأجور تقريبًا للضعف، ونتوقع أن يترتب ذلك بشكل جاد على ”انخفاض عدد“ من يصل معدل دخلهم لأقل من الحد الأدنى للأجور. فيعد هذا إجراء جاد.

وأضاف ”تستمر الرواتب في الزيادة، وسيتم وضع دليل المعايير الديمجرافية، مما سيسمح لنا بحل هذه المسألة بطريقة معينة، وسنرى كيف ستعمل هذه الإجراءات المُتخذة“.

يرى توبيلين أن بهذه الإجراءات التي يتم اتخاذها، فإن خلال عدة سنوات سيتقلص عدد الروس الذين يقل معدل دخلهم عن الحد الأدنى للأجور، فقال: ”أرى أن خلال ستة أو سبعة أعوام سيقل عدد الناس الذين يملكون دخلًا أقل من الحد الأدنى، فنسبتهم حاليًا تتراوح من 13-14%، وستقل لتترواح بين 9-8%، أو حتى 8-7%“.

كما صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جلسة حزب ”روسيا المتحدة“، أنه سيتم الاستمرار على حل مشكلة الفقر في روسيا ، فإن من الضروري تحقيق زيادة مستدامة طويلة الأجل في الدخل الحقيقي للمواطنين، وزيادة المعاشات، والدعم الاجتماعى، وأيضًا من الضرورى الاستمرارية في العمل على خفض عدد الروس الذى يقل دخلهم عن الحد الأدنى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*