جامعة موسكو الحكومية

جامعة موسكو الحكومية تنضم لقائمة أجمل عشر جامعات أوروبية

كتبت: يارا شريف محمد

وفقًا لما نشرته مجلة Times Higher Education فإن جامعة موسكو الحكومية، إحدى أقدم وأضخم الجامعات في روسيا، قد انضمت إلى قائمة أجمل عشر جامعات أوروبية.

يبلغ ارتفاع برج المبنى الرئيسي الذي يشرف على بقية أجزاء الحرم الجامعي 240 متر، ويكلله نجمة خماسية يبلغ طولها 57 متر، ووزنها 12طن. يبلغ طول الممرات داخل المبنى 33كم، كما أنه يحتوي على 5000غرفة.

تأتي الجامعة الإيطالية بولونيا في المرتبة الأولى والتي أنشأت عام 1088، بالإضافة إلى كونها أقدم جامعة في العالم لم تتوقف عن العمل، كما أن هذه الجامعة تعتبر منافسًا قويا ليس في أوروبا وحدها ولكن في العالم كله.

ويدخل في هذا التصنيف أيضًا بالترتيب: جامعة سلامنكا في إسبانيا، وجامعة كويمبرا في البرتغال، وجامعة روستوك في ألمانيا، وجامعة آرهوس في الدنمارك، وجامعة جدانسك في بولندا، وجامعة أوبسالا في السويد، وجامعة غرونوبل في فرنسا، وأخيرًا جامعة دبلن في أيرلندا.

ومما ذُكر أيضًا في هذه المقالة: ”صحيح أنه عند اختيار الجامعات للقبول فمن الضروري أولا: تقييم مستوى التعليم واكتساب المعرفة في الجامعة، ولكن لا يوجد مانع من النظر إلى صورة الحرم الجامعي؛ لمعرفة ما إذا كان يلبي متطلبات البيئة المحيطة بك أم لا“.

والجدير بالذكر أن هذه الدراسة قد أخذت بعين الاعتبار عوامل عديدة مثل الجمال والعمارة والمساحات الخضراء الموجودة بحرم الجامعة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*