الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و نظيره الإيراني حسن روحاني

رؤساء روسيا، وإيران، وتركيا يناقشون قضية إرساء السلام في سوريا

كتبت: آية الدسوقي

ستُعقد في سوتشي محادثات بين رؤساء روسيا، وإيران، وسوريا؛ حيث سيناقشون الوضع في سوريا، بهدف إرساء السلام وإنهاء العمليات العسكرية . قابل مسبقًا الرئيس الروسي الرئيس السوري بشار الأسد في سوتشي، ثم ناقش هاتفيًا الوضع مع رؤساء الشرق الأوسط ومع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
كل شيء مجهز ومُعد لإجراء القمة التاريخية؛ لأنه في الوقت القريب سيتم أجراء اللقاء الثلاثي بمشاركة فلاديمير بوتين، ورئيس إيران حسن روحاني، والرئيس التركي رجب أردوغان، وستكون القضية الأهم هي تسوية وحل المشكلات في سوريا.
في الأول من نوفمبر قام بوتين بزيارة إيران لمقابلة الرئيس الإيراني حسن روحاني، و  ذكر أثناء اللقاء أن إيران وروسيا يلعبان دورًا مهمًا في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة، وبفضل هذا التعاون أصبح من الممكن القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية (الجماعة الإرهابية المحظورة في روسيا). وعبر عن أمله في العمل على تطوير التعاون الثلاثي بين روسيا وإيران وتركيا خلال المحادثات التي ستعقد في سوتشي، والتي ستساعد على خلق استقرار للوضع في سوريا.
تقابل الرئيسان الروسي والسوري عشية اللقاء الثلاثي؛ حيث قدم بشار الأسد الشكر لبوتين على مجهوداته في تحقيق استقلال الأراضي السورية. وقبل هذا اللقاء تواصل الرئيس الروسي بوتين هاتفيًا مع أمير قطر، والرئيس الأمريكي، ورؤساء بلاد الشرق الأوسط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*