الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

رئيس بيلاروسيا يزور مصر يوم الأحد

كتب – أنباء روسيا

أعلنت الخدمة الصحفية للرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أن الرئيس سيزور مصر والسودان في الفترة من 15-17 يناير في زيارة رسمية لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح بيان الرئاسة في بيلاروسيا أن الرئيس لوكاشينكو سيجري محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لمناقشة الحالة الراهنة للعلاقات الثنائية.

وفقا لخدمة الصحافة التابعة للرئاسة البيلاروسية، سيتركز الحوار على تنمية التجارة والمنفعة المتبادلة والعلاقات الاقتصادية والتعاون الصناعي، والتوسع في الاتصالات البيلاروسية المصرية في المجال الإنساني، بما في ذلك العلوم والتعليم والصحة والسياحة ومن المتوقع أن يكون هناك توقيع لبعض الاتفاقيات.

وبالإضافة إلى ذلك، كما ورد في خدمة الصحافة، سوف يجتمع لوكاشينكو مع رئيس وزراء مصر شريف إسماعيل وغيرهم من المسؤولين، وسيحضر افتتاح منتدى الأعمال البيلاروسي المصري.

أما في الخرطوم، سيجتمع الكسندر لوكاشينكو مع الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، حيث من المتوقع أن يناقش الآفاق والاتجاهات الرئيسية لتطور العلاقات البيلاروسية السودانية، وتحديد خطوات ملموسة لتوسعها، وسيتم إيلاء اهتمام خاص لقضايا التعاون الاقتصادي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*