حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف"

رعب الأسطول البريطاني من حاملة طائرات روسية في بحر المانش

كتبت ولاء عماد

أثارت حاملة الطائرات الروسية “الأدميرال كوزنيتسوف” رعب الأسطول البريطاني، حيث قامت السفن البريطانية في بحر المانش، بمرافقة الحاملة الروسية في بحر المانش.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن التصريحات البريطانية بخصوص مرافقة السفن الحربية الروسية يهدف إلى صرف انتباه دافعي الضرائب عن الحالة الحقيقية للأسطول الحربي البريطاني.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إن السفن الحربية الروسية ليست في حاجة إلى خدمات مرافقة لا معنى لها يقوم بها الأسطول البحري البريطاني، مشيرا إلى أنها تعرف طريقها جيدا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: “أنصح السيد فالون (وزير الدفاع البريطاني) أن يولي اهتماما أكبر للأسطول البريطاني”، مشيرا إلى وجود ما يقتضي ذلك، خاصة وأن وسائل الإعلام البريطانية ذاتها تحدثت عن مشاكل واخفاقات في الأسطول الحربي.

وأوضح كوناشينكوف أن صحيفة “صنداي تايمز” قد تحدثت في وقت سابق عن تجربة فاشلة لصاروخ بالستي من غواصة بريطانية.

وجاءت تصريحات وزارة الدفاع الروسية ردا على تصريحات وزير الدفاع البريطاني، التي قال فيها إن القوات المسلحة البريطانية رافقت حاملة طائرات روسية، ووصفها وزير الدفاع مايكل فالون بأنها “سفينة العار” لدى مرورها في المياه القريبة من الساحل البريطاني في طريق عودتها من السواحل السورية.

وفي نفس السياق، نشر الجيش البريطاني شريطا مصورا يظهر مجموعة السفن الحربية الروسية العائدة من سوريا، تتقدمها حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” لدى عبورها مضيق المانش بمحاذاة المياه البريطانية.

ويظهر في الفيديو حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف”، والطراد “بطرس الأكبر” الذري، ومقاتلتان بريطانيتان من نوع “تايفون” تحلقان في الأجواء القريبة من عبور مجموعة السفن الروسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*