الذرة الصفراء

روسيا تصدر الذرة الصفراء إلى الدول الأفريقية

كتب محمد طارق

أعلنت هيئة الرقابة الروسية للصحة النباتية والبيطرية، أن روسيا  بدأت في تصدير الذرة الصفراء إلى دول جنوب أفريقيا، حيث أرسلت الدفعة الأولى التي يصل حجمها إلى 3.5 مليون طن من الذرة منذ عدة أيام إلى السنغال.

وتشير الإدارة إلى أنه “تعتبر هذه الدفعة الأولى من الذرة الطبيعية، المشحونة من العام الزراعي 2016-2017، ليس فقط إلى جمهورية السنغال، ولكن في منطقة جنوب أفريقيا (الدول من الجنوب إلى الصحراء)، بالإضافة إلى ذلك فإنه قد تم إرسال دفعة من الذرة تقدر ب63.6 مليون طن إلى فيتنام.

وأوضحت هيئة الرقابة الروسية أنه قد تضاعفت صادرات القمح الروسي إلى السنغال، ووفقًا لمعلومات الوكالة فإنه منذ يوليو 2016 تم إرسال نحو170 ألف طن من القمح الروسي إليها.

وفي العاميين الزراعيين 2015-2016 (من الأول من يوليو 2015م و حتى الثلاثين من يونيو عام 2016) بلغ حجم صادرات القمح إلى السنغال من روسيا الاتحادية 86 مليون طن، وهنا تصبح صادرات الذرة كأنها ليست كأي شيء على الأطلاق.

وتبعًا لمعلومات مركز تقييم جودة الحبوب فإن تركيا تعد المستورد الرئيس للحبوب الروسية: منذ الأول من يوليو 2016م حتى السادس عشر من يناير عام 2017، حيث بلغ حجم تصدير الحبوب إليها 3.73 مليون طن. وفي المركز الثاني – مصر (3.58مليون طن) ، والثالث – بنجلاديش (1.64مليون). وتحتل دول إيران، وأذربيجان، ولبنان، والسعودية، وليتوانيا، ونيجيريا، والمغرب المراكز العشر الأولى في قائمة الدول المستوردة للحبوب من روسيا الاتحادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*