جنود روس

روسيا تصنع جيشا من الجنود المدمرين عام 2020

كتبت زينب محمد علي

قال رئيس لجنة القوات العسكرية والعلمية ”ألكسندر رومانيوتا“: أن جميع جنود المشاة الروس سيجهزوا بشكل كامل بالجيل القادم من مجموعات Ratnik الموحدة بحلول عام 2020.

وفى حديث له مع المحطة الإذاعية (صدى موسكو)، أعرب ”رومانيوتا“ عن أمله أنه بحلول عام 2020 سيتم توفير (الزي المجهز Ratnik) لكل جندي تقريبًا من جنود المشاة، وأن كل شئ يسير وفق هذا الاتجاه.

وتشير (Ratnik) إلى نظام مصمم ل”جندي المستقبل“ لتحسين فعالية الاتصال والقتال للجيش الروسي، ويتضمن 59 قطعة من المعدات بها العديد من التحسينات، والتى تشمل الأسلحة النارية، والدروع الحديثة الواقية للبدن، وأجهزة البصريات والاتصالات والملاحة التى تتضمن خوذة مع شاشة خاصة للعين ونظام رؤية حراري وليلي ومصباح وسماعات خاصة، وكذلك نظم دعم الحياة وإمداد الطاقة.

وهذا النظام يوفر قدرة التواصل الصوتي والمرئي أيضًا، لاشتماله على وحدة الملاحة GLONASS، ليتمكن قائد الكتيبة من رؤية موقع كل جندي على كمبيوترصغير خاص به فى حجم الكتاب، كما يمكنه إعطاء أوامر لفريقه، وإرسال صور ومقاطع فيديو إلى المقر، كما أن كل جندي يملك جهاز كمبيوتر خاص به، ولكن بدلا من كمبيوتر القائد، هذا الكمبيوتر أصغر فى حجم الهاتف.

نظام القتال للمشاة، يحمي ما يقرب من 90% من جسم الجندي، ويهدف إلى تحسين القدرة القتالية والاتصالية للقوات المسلحة الروسية.

وقد مر Ratnik بكافة الاختبارات، واعتمد من قبل القوات المسلحة الروسية في 23 أكتوبر 2014.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*