الشرطة الروسية

روسيا تكشف عن عدد العمليات الإرهابية المحبطة عام 2016

كتبت منى فرج حامد

صرح النائب الأول لرئيس جهاز اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب إيجور كولياجين في مؤتمر صحفى أنه “منعت الأجهزة الأمنية وأجهزة الإنقاذ في عام 2016، بروسيا أكثر من 40 جريمة إرهابية.

وطبقا لكلمات كولياجين فقد مُنعت الأعمال الإرهابية فى موسكو، وسانت بطرسبورج، وإينجوشيتى، وكذلك بالقرب من مبنى سفارة فرنسا فى موسكو.

كما أشار إيضا إلى انخفاض الأنشطة الإرهابية فى روسيا الاتحادية، وفقا لكلماته، في عام 2016 تمت أعمال مكافحة الإرهاب وسط مستوى عالٍ من التهديدات الإرهابية المنبثقة من الجماعات الإرهابية الدولية وزعماء العصابات العاملة فى روسيا.

وأوضح كولياجين وفقا لبيانات اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنه تم القضاء على أكثر من 140 مسلح، و24 من زعماء العصابات، واعتقال أكثر من 900 لص وشركائهم، وخلال الفترة المشار إليها تم غلق حسابات أكثر من ألفين شخص متورطين فى العمليات الإرهابية، كما قُمع نشاط 34 من المجندين، واكتشفوا 86 من الروس الذين حاولوا الإنضمام إلى منظمة إرهابية تعمل بصورة أساسية على تجنيد الشباب.

كما قال: “كان من نتائج اتخاذ الإجراءات بين الإدارات في منطقة شمال القوقاز انخفاض معدل الجرائم الإرهابية المتعلقة بالقصف والإنفجارات وهجمات قطاع الطرق، وتقلص عددهم لأكثر من 2.5 مرة مقارناً بعام 2014م ، وبنسبة 11 % مقارناُ بعام 2015م “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*