سياح - أرشيفية

سياح جمهورية تتارستان الروسية يستعدون للتوجه إلى مصر خلال عطلات الربيع

كتبت نيڤين ممدوح

تقدم الفنادق التركية تخفيضات بنسبة 40-50 بالمئة تحسبا لفتح الاتجاه المصري، حيث استقبل منظمو الرحلات السياحية من تتارستان نبأ استئناف الرحلات الجوية إلى مصر بتفاؤل (حيث قد تبدأ الرحلات بالفعل في فبراير). ووفقاً لتقديرات الخبراء، من غير المرجح أن تبدأ الرحلات المنظمة قبل الربيع.

وصرح الرئيس السابق لجمعية وكالات تتارستان السياحية ومدير عام وكالة “بيرسون جرات” السياحية راميل مفتاحوف لوكالة “تتار-إنفورم”: “سوف تعمل اللجنة الوزارية الدولية المشتركة من جديد، وهذا لحوالي أسبوعين، ثم سيتوجه منظمي الرحلات السياحية إلى مصر لمدة أسبوعين لتفقدهم جودة الخدمة، ومن الممكن أن تكون الرحلات في عطلة الربيع، مضيفا أن عدد السياح قليل والعديد من الفنادق مغلقة، وقد تهاوت جودة الخدمات، حيث يرجع ذلك إلى حقيقة أنه تم إقالة الموظفين، وأصبح من تبقى منهم لا يكفي للخدمة. وأعتقد أنه قد ظهرت من جديد قائمة مقتطعة للفنادق”.

في حين أنه غير متوقع الاستعادة السريعة لتدفق السياح لأن المنتجعات التركية بدأت التنافس بنشاط مع المنتجعات المصرية لجذب السياح الروس.

وأشار مفتاحوف: “تجري الآن مرحلة الحجز في المنتجعات التركية، وبالمقارنة بعام 2015 (حيث لم تكن هناك رحلات سياحية فعلياً في العام الماضي)، هناك حالياً عروض في السوق بتخفيضات 40-50 بالمئة على سعر الحجز.

وأشار عظمت صابروف الرئيس التنفيذي لشركة AVT أحد أكبر اللاعبين في سوق الطيران: “أنه من غير المرجح القدرة على فتح الكثير من الرحلات إلى مصر حتى العام الجديد، وسيكون من الصعب العثور على طيارات في موسم الذروة. وبالطبع، سيكون التدفق محدداً، وليس “متفجراً”.

وكانت قد توقفت حركة الملاحة الجوية بين روسيا ومصر بعد انفجار الطائرة التابعة لشركة الطيران”كوجاليم آفيا” في شبه جزيرة سيناء خلال شهر نوفمبر عام 2015، نتيجة عملية إرهابية تسببت في مقتل 224 شخصاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*