لوحة مفاتيح بعلم الصين

صندوق استثماري صيني ضخم في مجال الإنترنت

كتبت أميمة أشرف

أعلنت الحكومة الصينية عن إنشاء صندوق للاستثمار في مجال اتصالات الإنترنت، حيث تصل حجم أصول الصندوق إلي 100 مليار يوان (أي ما يعادل 14.5 مليار دولار).

وقالت وكالة الأنباء الروسية ”تاس“ أنه في هذا الصدد أقيمت في العاصمة الصينية بكين احتفالية لإنشاء المؤسسة المالية الجديدة، وقد أقيم الحفل بمشاركة ممثلي وزارة المالية الصينية، وبعض موظفي الخدمة العامة، ومسؤولي الرقابة على النطاق الشبكي في البلاد، حيث كان من ضمن المؤسسين بنك التجارة والصناعة الصيني، والشركات الرائدة لشبكات الهواتف النقالة، وبعض البنوك الاستثمارية الصغيرة في البلاد.

ومن المتوقع أن تثمر أعمال الصندوق وتعود بالفائدة علي الممولين الصينين وكذلك الشركات التي لها علاقة بأعمال الإنترنت وأن تصل لرأس المال المطروح.

ومن خلال تلك المؤسسة الجديدة في الصين سيتم توفير خدمات إنترنت متطورة وآمنة للغاية، تلبي بشكل كامل كافة متطلبات السوق الآن.

وفي وقت سابق صرحت اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية أن الحكومة تخطط لاستثمار 1.2 تريليون يوان (أي ما يعادل 170 مليار دولار) في البنية التحتية للشبكات، بهدف تشجيع تطور قطاع الاقتصاد الرقمي.

ومن النتائج المثمرة لهذا فبحلول عام 2018 ستكون 90% من القرى الموجودة في أنحاء البلاد متصلة بالإنترنت عالي السرعة، وسيزيد عدد الخطوط الصينية الرئيسية المتصلة بالشبكات الخارجية إلي 120 مقارنة بالخطوط الحالية التي تبلغ 80 خطًا، وذلك بهدف توسيع نطاق حجم تبادل المعلومات الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*