«عبدالعال» يستقبل وفد «الدوما» ويشيد بموقف روسيا الداعم لـ«القدس»

أنباء روسيا نقلاً عن المصري اليوم
كتب- خالد الشامى
قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن العلاقات بين مصر وروسيا راسخة وتاريخية منذ زمن طويل فى جميع المجالات، مؤكداً التطور الملحوظ فى العلاقات بين البلدين، والذى تَمثَّل فى الزيارات المتبادلة بين البلدين على جميع المستويات انعكاساً لثقلها.
جاء ذلك، خلال لقاء «عبدالعال»، أمس، فلاديمير شامانوف، رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسى، والوفد المرافق له، فى حضور كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب.
وأكد «عبدالعال» تقدير القاهرة للدور الروسى الداعم لها فى جميع المجالات، خاصة على مستوى المشروعات الروسية فى البلاد، مثل مشروع إنشاء محطة الطاقة النووية بالضبعة، وكذلك إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمصر، معتبراً أن تلك المشروعات تُعد امتداداً لتاريخ طويل من المشروعات الروسية العملاقة، مثل السد العالى، مشيراً إلى توافق الرؤى المصرية الروسية إزاء قضايا وأزمات المنطقة، وعلى رأسها الأزمة السورية، عبر العمل على تسويتها بشكل سلمى، مشيداً بالموقف الروسى الرافض للقرار الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة لدولة إسرائيل.
من جانبه، أكد رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسى، فلاديمير شامانوف، دور مصر المحورى والفاعل فى منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بالتعاون الوثيق بينها وبين بلاده فى المجال الأمنى والعسكرى، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، مشدداً على أهمية دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين فى جميع المجالات.
واستقبل «عبدالعال» رئيس مجلس المستشارين اليابانى، تشو إيتشى داتيه، والوفد المرافق له، فى حضور أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، حيث أوضح رئيس البرلمان أن الزيارات المتبادلة بين البلدين على جميع المستويات تُعد مؤشراً قوياً على ما تتسم به العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكداً تقدير مصر حكومة وشعباً للدعم الذى تقدمه اليابان لمصر فى جميع المجالات، خاصة فى مجالات البنية الأساسية والتنمية البشرية، مشدداً على الرغبة المصرية الصادقة فى دعم وتطوير تلك العلاقات إلى آفاق أرحب فى جميع المجالات.
ودعا «عبدالعال» إلى زيادة أعداد السياح اليابانيين الوافدين إلى مصر، فى ضوء ما تتمتع به مصر من استقرار أمنى.

وأشاد رئيس مجلس المستشارين اليابانى بالدور المصرى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واصفاً إياه بـ«الرائد والمحورى»، مشدداً على أن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة بأسرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*