مطار القاهرة

فتح الرحلات الجوية من موسكو للقاهرة لن يزيد أعداد السياح لمنتجعات البحر الأحمر

كتب محمد طارق

تعتقد رابطة منظمي الرحلات الروسية “أتور” أن فتح مطار القاهرة لاستقبال الرحلات من روسيا الاتحادية لن يؤثر على التدفق السياحي الروسي في مصر بسبب بعد مسافة العاصمة عن المنتجعات السياحية الشهيرة و كذلك الأسعار المرتفعة للانتقال إلى شرم الشيخ أو الغردقة.

وأشار الرابطة وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الروسية “نوفسي” نقلاً عن ممثل غرفة السياحة أن الرحلات إلى القاهرة سوف تكون مهمة بالنسبة إلى المسافرين المستقلين أو رجال الأعمال، بالإضافة إلى ذلك يبدو أن تكلفة الرحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ كبيرة للغاية، مع الأخذ بعين الاعتبار الإنتقال من القاهرة في رحلات برية تستغرق وقتًا كبيرًا.

وأضاف أن قضاء العطلة في مصر معروف بالسوق الروسية لانخفاض الأسعار بها، لكن مصر ما زالت حتى الآن مُدرجة في قائمة الدول التي توصي وزارة الخارجية الروسية بعدم السفر إليها، وفي السياق نفسه لم يستثني عدد من الخبراء أنه من الممكن أن تظهر بعض الرحلات السياحية المتوجهة إلى الغردقة و شرم الشيخ قادمة من القاهرة.

وتشير الرابطة إلى أنه على أية حال السفر في رحلات برية لا يعطي مصر ذلك التدفق السياحي المنتظر، كما هو الحال مع الرحلات الجوية، ووفقًا لتقديرات خبراء “أتور” فإنه في أثناء تشغيل الرحلات سوف يأتي إلى مصر من روسيا أعداد ليست أقل من الأعداد التي تسافر إلى تركيا في موسم الذروة قد تصل إلى 550 ألف رحلة جوية في الشهر”.

يذكر أن روسيا الاتحادية تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد السياح الذين يسافرون إلى مصر، قبل حادث تحطم الطائرة، ووفقًا لنتائج عام 2016 بسبب انخفاض الرحلات الروسية فقدت مصر 40% من السياح الأجانب أقل من العام السابق – 5.3 مليون سائح.

وانخفضت نسبة حجز الفنادق المطلة على البحر الأحمر في 2016 إلى 30 – 35%، وتم غلق أكثر من 220 فندق، وأصبح أصحاب الفنادق مجبرين على خفض أسعار حجز الغرف.

وصرح وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف يوم السبت للصحفيين أن الوزاة قد أرسلت إلى الحكومة تقريرًا حول الحالة الأمنية في مطار القاهرة، ووفقًا لما صرح به فإن فتح الرحلات الجوية مع القاهرة –  مجرد “مسألة وقت”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*