رائد الفضاء الروسي أوليج أرتيمييف

كرة كأس العالم لكرة القدم تعود من الفضاء

كتبت: يارا شريف محمد

صرح طاقم بعثة محطة الفضاء الدولية 54/55 للصحفيين في مركز مراقبة البعثة في موسكو بأنهم سيعودون إلى الكبسولة الفضائية للمركبة ”سيوز MC-07“ من محطة الفضاء الدولية بكرة كأس العالم لكرة القدم.

وكان أحد أفراد الطاقم رائد الفضاء الروسي ”أنطون شكابلروف“، والذي سيتعين عليه إعادة كرة كأس العالم أديداس تيليستار 18، والتي سلمها رائد الفضاء ”أوليج أرتيمييف“ للمحطة في 24 مارس الماضي. وصرح ”أرتيمييف“ بنفسه بأنه سيتم استخدام هذه الكرة التي كانت في حالة انعدام للجاذبية مباشرة في المبارة الأولى للبطولة.

سيقوم الطاقم بتوديع زملاءه في المحطة في الفترة بين 8:55 و9:15 بتوقيت موسكو، وسينقل إلى السفينة. وبعد تنفيذ عمليات الدعم ومساواة الضغط، من المفترض أن يتم فصل ”سيوز MC-07“ عن المحطة في الساعة 12:16 بتوقيت موسكو.

وفي 14:48 بتوقيت موسكو ستقوم المحركات بتشغيل الكبح، وفي 15:17 ستدخل السفينة في الغلاف الجوي للأرض. ومن المتوقع أن تصل الكبسولة في سهوب كازاخستان في حوالي الساعة 15:41 بتوقيت موسكو. وسيعود رائد الفضاء ”سكوت تينغل“ من وكالة ناسا، ورائد الفضاء الياباني ”نوريشيجه كاناي“ من منظمة استكشاف الفضاء اليابانية مع ”أنطون شكابلروف“، وقد أمضى الطاقم 168 يومًا على متن المحطة.

والجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم لكرة القدم ستعقد في روسيا لأول مرة في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو، وستقام المباريات في في 12 ملعبًا في 11 مدينة وهم موسكو، وكالينغراد، وسانت بطرسبرج، وفولجاجراد، وقازان، ونيجني نوفجورد، وسامارا، وسارانسك، وروستوف المطلة على نهر الدون، وسوتشي، ويكاترينبرج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*