كلمة الرئيس فلاديمير بوتين في ذكرى النصر

كتبت: ولاء عماد

أشار بوتين إلى أن الشعوب السوفييتية هى التي وضعت خاتمة هذه الحرب الدموية وقال أن الهزيمة في الحرب العالمية الثانية كان يمكن أن تهدد الأمة الروسية بالإبادة لولا شعوب الاتحاد السوفييتي التي قادت العالم إلى النصر.

كما تم الكشف عن نوايا الحزب النازى عن طريقة الوثائق الارشيفية التي تظهر مخططاتهم في إبادة المواطنين السوفييت الذين لم تدرج أسماؤهم في لوائح من سيستعبدهم من أجل الإنتاج، وكان سيقضي عليهم جسديا أو ينفيهم إلى مناطق نائية حيث ينقرض الناس تدريجيا.

قال الرئيس بوتين في كلمة ألقاها على الجماهير التي سارت في موكب النصر، إنه ”ليس هناك قوة قادرة على استعباد الشعب الروسي ولن ننسى أبدا أن حرية أوروبا والسلام الذي طال انتظاره في العالم صنعه آباؤنا وأجدادنا“. ووعد بأن تنقل البلاد هذا التراث إلى الأجيال القادمة من الروس.

كما أشار بوتين إن القوات المسلحة الروسية قادرة على صد ”أي عدوان محتمل“ ، فإن الجيش الروسي على استعداد تام لإظهار الشجاعة والبطولة ولأداء أي مآثر ولتقديم أي تضحية من أجل البلاد والشعب.

وذكّر أيضا بثمن هذا الانتصار علينا أن نتذكر أنه تم تحقيق النصر بتضحيات ضخمة، وأن تلك الحرب أزهقت أرواح الملايين من البشر. وتوجه إلى الوحدات التي تم استعراضها في الساحة الحمراء وقدامى المحاربين الذين شاركوا في الحرب الوطنية العظمى: ”أيها العسكريون من الجنود والضباط، إن البلاد فخورة بكم ونحن دائما سنحمي روسيا وإياكم، كما فعل الجنود الروس الذين حققوا النصر في الحرب العالمية الثانية، وسنعمل على تعزيز التقاليد الوطنية والإخلاص للوطن“.

وبعد انتهاء العرض، تحدث بوتين مع قدامى المحاربين، ووضع جنبا إلى جنب مع رئيس مولدوفا إيغر دودون إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول قرب جدار الكرملين. كما وضع بوتين الزهور على نصب تمثل المدن البطلة في حديقة ألكسندر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*