معدات شركة روستسيلماش

ماكينات حصد الحبوب الروسية تظهر في الحقول المصرية

كتب سيد حرفوش

صرح ممثل شركة ”روستسيلماش“، بأن الشركة قامت بإرسال الشحنة الأولى إلى البلاد الإفريقية، كما أنها قامت بإجراء بعض التجارب على آلات حصاد الحبوب في مصر.

وأوضح ممثل الشركة لوكالة الأنباء الروسية “نوفستي”، أنه في أثناء المعرض الزراعي الدولي ”صحاري“، الذي تم عقده في القاهرة، في أواخر سبتمبر 2016، كان قد تم التنويه بأن إرسال شحنة من شركة “روستسيلماش” إلى مصر من الممكن أن يكون بداية لتصدير المعدات إلى الدول الإفريقية مستقبلاً.

وأشار ممثلو الشركة إلى أنهم لا يستبعدون ظهور آلات حصاد الحبوب الروسية، والماكينات الزراعية الأخرى في الحقول المصرية في المستقبل القريب.

وشدد المتحدث على ذلك قائلاً: ”نرى قدراتنا الفائقة على الأراضي الإفريقية. ولقد أولت مصر اهتمامًا كبيرًا بماكيناتنا التي تم إمدادها للدولة المصرية، حيث أجرينا بعض التجارب مؤخرًا على تقنية حصاد الحبوب“.

وأضاف قائلاً: أخذت شركتنا، خلال الفترة ما بين 2015 و 2016 في تصدير الماكينات إلى إيران، وسلوفاكيا، ناهيك عن زيادة المعروضات في ليتوانيا و صربيا، وكذلك تعزيز الأوضاع في آسيا الوسطى. كما شدد على أن الأولوية ستكون للأسواق الضخمة، التي تتسع سنويًا إلى 1000 ماكينة أو أكثر. ولقد شرعنا، قبل بضع سنوات، في وضع إستراتيجية بهدف تطوير الأسواق الجديدة، واضعين هدفًا أمام أعيننا – الدخول، كل عام، في دولتين على الأقل. وفي عام 2016 كان الوضع مثمرًا للغاية: دخلت شركة ”روستسيلماش“ في أربع دول.

وتقوم السلطات المصرية الآن باستيراد أكثر من نصف المواد الغذائية المستهلكة، لذلك تعقد النية، في المستقبل القريب، على التركيز على التنمية الزراعية.

و يعمل 30% من السكان الدولة في هذا القطاع من الاقتصاد. وتشغل المنتجات الزراعية  نسبة 20% من الصادرات، و تجلب دخلاً كبيرًا للخزينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*