متحف موسكو للفن المعاصر يحكي تاريخ إنشاء كاتدرائية العائلة المقدسة في برشلونة

 

كتبت: ولاء عماد

يحتضن متحف موسكو للفن المعاصر، اليوم و بالتزامن مع الذكرى الـ 165 لميلاد المهندس أنطونيو غاودي أشهر المهندسين المعماريين الإسبان الذين شاركوا في تصميم وإنشاء  الكاتدرائية العائلة المقدسة في  برشلونة.

وتعتبر هذه الكاتدرائية من الروائع المعمارية الرمزية لأنطونيو غاودي، حيث بدأ إنشاؤها عام 1882، ومن المخطط أن تكتمل عام 2026.

حيث يقدم المتحف جداول زمنية لبناء الكاتدرائية، ومقاطع فيديو ونسخ عن الرسوم الهندسية، ومجسمات لأجزاء من المبنى، وصورا فوتوغرافية لتعريف زوار المعرض على روائع التراث المعماري العالمي والإسباني.

 


وتتيح معروضات المتحف للزوار فهم فكرة بناء مبنى الكاتدرائية، علما بأن المهندس المعماري الشهير تصور عند بدئه بهذا المشروع أنه لن يستطيع إكمال البناء، وأن المبنى سيكون مواصلة لنمط البناء ذاته الذي استخدم لبناء القصور والكاتدرائيات في القرون الوسطى لمئات السنين.

كما يوجد ثلاثة أجنحة أخرى من المعرض، ستعرف زوار المتحف على أنطونيو غاودي ومراحل أخرى من حياته ومسيرته الفنية.

هذا ويقدم المتحف 150 معروضة من مجموعات متاحف حكومية إسبانية، ومجموعات خاصة، تحت عنوان ”أنطونيو غاودي- برشلونة“، من بينها مقتنيات مرتبطة بحياته، وذلك في جناح سمي بـ”غاودي وحرفيين محترفين“، حيث سيرى الزائر قطعا من أثاث المنازل والديكور الداخلي من ذلك العصر.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*