الحرب في سوريا

مخرج إيطالي ينتج فيلم عن الحرب في سوريا

كتبت أميمة أشرف

يستعد مخرج إيطالي لإنتاج فيلم ضخم عن الحرب في سوريا أوائل شهر فبراير من العام الجاري، حيث سيبدء أول مشروع سينمائي دولي تحت شعار ”صنع في روسيا البيضاء“.

صرح بذلك أعضاء طاقم العمل في 13 يناير بالمؤتمر الصحفي الذي عقد في مينسك، حيث سيكون صناع هذا الفيلم من جنسيات مختلفة بما في ذلك من بيلاروسيا و إيطاليا ولبنان وروسيا وسوريا.

ومن المقرر أن يتم تقديم صورة ”الجندي المجهول“ التي ستصدر على الكتاب ذو المسمي الواحد للكاتب والصحفي الإيطالي جياني بيرّيلّي وذلك في مهرجان البندقية السينمائي في الخريف.

ووفقًا للقائمين على هذا العمل فإن هذا الفيلم سيتيح للسينما البيلاروسية فرصة الكشف عن نفسها أمام العالم أجمع، وأشار أنجيلو سكوندا أحد منتجي الفيلم بأنه حتي اليوم لا أحد يعرف شيئًا عن السينما في بيلاروسيا.

كما صرح بأن بيلاروسيا لم تشارك قط في مثل هذه الاحتفاليات الهامة كمهرجان البندقية السينمائي، موضحًا أن هذا المهرجان يعد أحد الفرص الهامة التي تتيح للبلدان عرض أعمالهم في السينما العالمية.

ومن المقرر البدء في تصوير الفيلم في أبريل – مايو، وسيتم التصوير في بيلاروسيا وسوريا والشيشان (روسيا)، وتبلغ ميزانية الفيلم 5.5 مليون يورو، حيث شاركت فيها بلدان عديدة من ضمنها بيلاروسيا ومصر ولبنان و روسيا و سوريا و تركيا. غير أن تمويل بيلاروسيا لن تكون صادرًا من الأموال الحكومية و إنما مساعدةً من شركات الأفلام في بيلاروس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*