مذبحة في أمريكا: مراهق يطلق النار على 17 تلميذًا

كتبت: رانا فتحى مدين

وقعت مذبحة يوم الأربعاء بالقرب من ميامي في ولاية فلوريدا بأمريكا، حيث قام مراهق في التاسعة عشر من عمره بإطلاق النار على تلاميذ مدرسة من بندقيته، ولكن تم القبض عليه. حدثت هذه المأساة في مدينة باركلاند على بعد 60 كيلومترًا من ميامي، وهي المدينة التي حصلت على لقب فخري عام 2017، وسميت ”بالمدينة الأكثر أمانًا“.
وقال بيل نيلسون عضو مجلس الشيوخ في ولاية فلوريدا إن الشخص الذي أطلق النار ”كان مرتديًا قناع غاز ويحمل قنابل دخانية“، ثم أطلق إشارة إنذار الحريق حتي خرج الأطفال إلى الممر، وبدأ في إطلاق النار على كل الحشد.

ووفقًا للتقارير، فإن المشتبه به في تنفيذ هذا الهجوم الإرهاربي هو نيكولاس كروز الذي يبلغ من العمر 19 عامًا، وبدأ في إطلاق النار من الشارع ثم دخل المدرسة، واحتُجز بعد حوالي نصف ساعة من بدء الحادث. ووصل عدد الضحايا إلى 17 شخصًا، لقي 12 شخصًا مصرعهم داخل المدرسة، وثلاثة خارجها، وتوفي اثنان في المستشفي. ومن الممكن أن يزداد عدد الضحايا، لأن هناك ثلاث ضحايا في حالة حرجة للغاية. وأكدت المعلومات أن القائم بهذا الحادث قد طُرد من المدرسة سابقًا؛ نتيجة لسلوكه.
وقال أحد تلاميذ المدرسة على الهواء مباشرة لشبكة قنوات CNN إن كروز كان دائمًا ”خجولًا وهادئًا ووحيدًا“، ويحب الأسلحة، وطُرد في العام الماضي نتيجة لحيازته أسلحة داخل المدرسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*