آينة غامزاتوفا

مستشارة مفتي داغستان تترشح لرئاسة روسيا

كتب: محمد مجدي

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية على موقعها الإلكتروني أن آينة غامزاتوفا رئيس تحرير جريدة الإسلام، وزوجة مفتي داغستان قدمت وثائقها للجنة الانتخابات المركزية يوم الأثنين من أجل الترشح الذاتي لرئاسة روسيا.

جاء في البيان أنه في يوم  2 يناير 2018 قبلت لجنة الانتخابات المركزية النظر في أوراق آينة غامزاتوفا في إطار إجرءات الترشح لانتخابات رئاسة الدولة.

أفاد غوريزادا كامالوفا السكرتير الصحفي لغامزاتوفا في وقت سابق أن  إجراءات تقديم الأوراق قد انتهت، وكل شيء يسير على ما يرام. قامت غامزاتوفا بتقديم أوراقها شخصيًا، وقبلها أعضاء فريق العمل برئاسة يفغيني شيفتشينكو عضو اللجنة الانتخابية المركزية . وقد تم عقد اجتماع مجموعة من الناخبين لدعم ترشيح غامزاتوفا الذاتي في ماخاشكالا في 30 ديسمبر، وشارك فيه 542 شخص.

الآن يتعين على لجنة الانتخابات المركزية أن تتخذ قرارًا بتسجيل مجموعة الناخبين المفوضين، التي تم أنشاؤها دعمًا لترشيح غامزاتوفا، والحق في فتح حساب خاص في سيبر بنك لتمويل الحملة.

الجدير بالذكر أن الشخص الذي يرشح نفسه ذاتيًا يتعين عليه أن يجمع ما لا يقل  عن 300 ألف توقيع لتأييده، يجب أن يجمع من كل كيان في الاتحاد الروسي ما لا يقل عن 7500 توقييع من الناخبين المقيميين على أراضيها.

ولدت آينة غامزاتوفا  الكاتبة والصحفية والشخصية المجتمعية والدينية في 1 أكتوبر 1971 في ماخاتشكالا،حصلت على شهادتين جامعيتين بالتعليم الفقهي والقانوني. أنشأت غامزاتوفا  مجموعة إعلامية ضخمة، والتي تشتمل على إعلام علماني وإسلامي على حد سواء. وهى من مؤسسي الصندوق الخيري ”الطريق“، ورئيسة تحرير مجلة ”الإسلام“، ومستشار مفتي داغستان للعلاقات مع الهيئات الحكومية والمجتمعية و وسائل الإعلام.

يمكن للمرشحين الذاتيين تقديم أوراقهم حتى يوم 7 يناير، والمرشحين عن أحزاب حتى يوم 12 يناير، وستجري الانتخابات في يوم 18 مارس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*