مصر مستعدة لدفع ٣ آلاف دولار لاستئناف الرحلات الجوية الروسية

كتبت:سارة حسين

من المتفق عليه أن تنتهي مصر من دعم برنامج الرحلات الجوية في ٣١ اكتوبر للعام الجاري، ولكن صرحت وزارة السياحة المصرية إثر اجتماع لجنة الطيران الخاصة، أن مصر على استعداد أن تستمر في دعم البرنامج لمدة عام آخر. وفي حالة استئناف رحلات الطيران من روسيا إلى مصر تدخل الشركات الروسية ضمن البرنامج.

وعادت مصر لتنفيذ البرنامج منذ يناير 2016 وأكد الموظفون المختصون أن البرنامج أثبت موضوعيته، حيث ازداد حجم الرحلات الوافدة من الأسواق الأساسية. وبناءًا على ذلك صرح اللواء أحمد حمدي لوسائل الإعلام المحلية أن وزارة السياحة المصرية توافق من حيث المبدأ على استمرار البرنامج لعام ٢٠١٨.

وفي الوقت الراهن تتم المناقشة بشأن دفع تعويضات للرحالات التي تمت عام ٢٠١٧ وبالتحديد من شهر يناير حتى مارس ٢٠١٧، حيث قدمت حوالى ٣٠شركة من مختلف البلاد طلبات بالتعويض. يتصدر هذه الدول أوكرانيا، المانيا ،و إيطاليا. ولم يتم تحديد المبلغ التي دفعته مصر.

و صرحت في وقت سابق رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا، أن إجمالي المبلغ الذي دفعته وزارة السياحة  المصرية في المرحلة  الأولى من البرنامج  (أكتوبر_نوفمبر٢٠١٦) حوالي٣٣٠ الف دولار.

ووفقاً لرأي ممثلي وزارة السياحة المصرية سيتضاعف حجم الرحلات للمنتجعات المصرية خلال الشتاء المقبل: حيث سيزداد حجم الرحلات من السوق الألماني من ١٢٠ رحلة إلى ١٩٠ خلال الاسبوع الواحد.

وتعرض مصر على روسيا مبلغ وقدره 3 الاف ودولار لكل رحلة تصل الى شرم الشيخ في الشتاء المقبل. إذا قمنا بالمقارنة بين عروض مصر وتركيا لاستئناف الرحلات السياحية الروسية، سنجد أن تركيا تعرض البرنامج نفسه على روسيا بمبلغ أعلى. فالجانب التركي يدفع لكل رحلة ٦ الآف دولار، إذا كان عدد المسافريين ١٥٠ شخص، أما إذا زاد عن ذلك يزيد المبلغ بنسبة ٣٠% أي ٧.٨ آلاف دولار.

وحسب تقييم الخبراء الروس، إن عدد الرحلات إلى مصر لن يقل عن ٥٠٠ رحلة في الشهر أي نفس عدد الرحلات إلى تركيا تقريباً:حيث أن خلال المواسم السابقة كان عدد السياح في مصر  يتراوح بين ٢٥٠_٣٠٠سائح روسي شهريًا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*