الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

مفتي القرم يدعم بوتين في الانتخابات الرئاسية

كتب: محمد مجدي

وقع إميرالي أبلايف مفتي القرم على دعمه لبوتين كمرشح لرئاسة روسيا. و استطاع مفتي القرم الوصول إلى  أحد المواقع المخصصة لجمع التوقيعات في سيمفيروبول، التي افتتحها المتطوعون في وقت سابق. وشاركه في دعم بوتين رسلان بالبيك نائب مجلس الدوما عن منطقة القرم، وفيفزي ياكوبوف رئيس جامعة القرم للهندسة والتربية، ورستم كازاكوف البطل الأوليمبي.

صرح أبلايف للصحفين: ”إن السلام والهدوء هو الشئ الرئيس ليس بالنسبة لتتار القرم فقط، ولكن بالنسبة لشبه الجزيرة بأكملها أيضًا. لا يوجد حرب على أرضنا، نحن نعيش في وفاق، والجميع يساعدون ويحترمون بعضهم البعض ؛ فبالنسبة لنا العيش في سلام داخل وطننا، وتربية أبنائنا وأحفادنا يُعد شرفا كبيرا”.

وفقا لما جاء على لسانه، قد حدثت تحولات مهمة في القرم بعد انضمامها لروسيا، كما أكد المفتي قائلا: “مالم نحصل عليه سابقا، نحصل عليه الآن بسهولة ويسر، حيث يتم بناء المساجد والمستشفيات والطرق، ونحن سعداء بهذا“.

أكد بدوره رسلان بالبيك نائب مجلس الدوما أن اليوم جميع منظمات تتار القرم متفقة على دعم بوتين في ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة، كما أكد أيضا أن هذا شرف كبير بالنسبة لنا، ولكل سكان القرم.

والجدير بالذكر أن انتخابات الرئاسة الروسية ستعقد في 18 مارس عام 2018، وبدأت الحملة الانتخابية رسميا في 18 ديسمبر، كما أنها ستكون المرة الأولى التي سيعقد فيها انتخابات في جزيرة القرم وسيفيستابول بعد انضمامهما لروسيا في عام 2014.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*