من المستبعد عودة السياحة الروسية إلى مصر قبل سبتمبر 2017.

كتبت:منى فرج

صرح الرئيس السابق للاتحاد المصرى للغرف السياحة وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة لإدارة المطارات ”إلهامى الزيات“  أنه لن تتم العودة الجماعية للسياح الروس في منتجعات البحر الأحمر المصرية قبل سبتمبر أو أكتوبر 2017.

”إنقضى موسم السياحة الشتوى في مصر ، ولا أتوقع أن تستأنف الرحلات الجوية إلى المنتجعات قبل سبتمبر أو أكتوبر . أما ما يتعلق بالرحلات الجوية المنتظمة، فأنه سيتم إستئنافها في المستقبل القريب“ –  كما صرح بذلك أيضًا لوكالة ”ريا نوفوستى“.

طبقًا لكلمات ”الزيات“ بأن ذلك متعلقاً، على وجه الخصوص، بالمتطلبات الجديدة من الجانب الروسي لرفع مستوى الخدمات و إجراءات الأمن في فنادق المنتجعات المصرية .  كما أوضح ”يوجد متطلبات روسية جديدة تخص تعزيز إجراءات الأمن في فنادق مصر…. تستمر المشاورات بين البلدين ،حيث أنها لا تقتصر على الطائرات،وحاليًا تتطرق أيضًا لرفع مستوى الأمن في الفنادق. لا تزال كل الأمور تشير إلى عدم إحراز تقدم في هذا الإتجاه“.

في الوقت نفسه أعرب ”الزيات“ عن ثقته في إستئناف الرحلات الجوية المنتظمة من موسكو إلى القاهرة، في المستقبل القريب“.

وفيما يتعلق بالرحلات الجوية، توجد إجراءات يستكمل تنفيذها، حيث يجرى العمل خاصة في الصالة الثانية لمطار القاهرة، والتي سوف تستقبل الرحلات من موسكو… إن إستئناف الرحلات الجوية المنتظمة سيكون أسهل من إستئناف الرحلات الجوية المستأجرة.

في نوفمبر 2015 تم إيقاف  الحركة الجوية بين روسيا ومصر بعد سقوط طائرة شركة الطيران الروسية”كوجاليمافيا“ في سيناء ، والتي قد اقلعت من شرم الشيخ متجهه إلى سانت بطرسبورج. كان يوجد على متن الطائرة 217 راكب و7 من طاقم الطائرة وقد لاقوا مصرعهم بالكامل. هذا وقد اقرت الهيئة الفيدرالية للأمن بروسيا الاتحادية فيما بعد أن الحادث كان نتيجة عمل إرهابى، ولا يزال التحقيق في الكارثة مستمراً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*