موسكو تحذر واشنطن من عواقب أي هجوم على المنشآت العسكرية الروسية في سوريا

صرح نائب رئيس مجلس الدوما لشؤون الدفاع، يوري شفيتكين، أن بلاده سترد بشكل فوري في حال استهداف مواقعها العسكرية في سوريا. مستبعداً أن ترد روسيا بطريقة مباشرة على ضربة محتملة قد تستهدف منظومة الدفاع الجوي السورية، مشيرًا إلى أن الدفاع الجوي السوري بإمكانه التصدي بمفرده لأي تهديد.

وقال، شفيتكين: “اعتقد بأنه من المستبعد تدخل روسيا بشكل مباشر في صد هجوم، لكن الإجراءات التي تم اتخاذها بعد الضربة الصاروخية كافية في كل الحالات، انطلاقاً مما نستطيع فعله في إطار القوانين الدولية، حتى يستطيع الجيش السوري الرد بمفرده”.

وأوضح شفيتكين، أن هناك منشآت عسكرية روسية على الأراضي السورية، مؤكدا أنه في حال تهديد منشأتنا، فإنه يجب على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأمثاله أن يتحملوا تبعة ذلك، هنا لن يكون كلام، ولكن ستكون أفعال”. جاء ذلك بعد تصريحات أمريكية أمس الاثنين، بأن توجيه ضربات جديدة على مواقع النظام السوري خيارا قائماً، كرد على هجمات كيميائية محتملة في البلاد.

قاعدة طرطوس الروسية

القاعدة العسكرية الروسية في طرطوس

يذكر أن البحرية الأمريكية قامت، فجر يوم الجمعة الماضي، بإطلاق 59 صاروخاً من طراز “توماهوك”، على قاعدة الشعيرات السورية، جنوب شرق مدينة حمص، بوسط سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*