وزارة الخارجية الروسية

موسكو تطلب من الروس المقيمين في مصر توخي الحذر

كتبت: آية الدسوقي.

تدعو وزارة الخارجية الروسية رعاياها في مصر بعد الحادث الإرهابي الأخير إلى توخي الحذر، وتجنب زيارة المناطق، التي يتواجد فيها خطر إرهابي متزايد.

اقتحم أكثر من 10 إرهابيين مسجدًا موجودًا في غرب مدينة العريش بشمال سيناء في مصر أثناء صلاة الجمعة، وقاموا بتفجير عبوة ناسفة بداخل المسجد، حتى أنهم أخذوا يطلقون النار على الأشخاص الفارين من المسجد. ولم يكتفوا بذلك، بل قاموا أيضًا بقصف سيارات الإسعاف، التي كانت تحاول إخراج القتلى والمصابين من مكان الانفجار.

حتى وقتنا هذا ارتفع عدد المصابين في هذا العمل الإرهابي حتى 235 مصابًا، وأكثر من 130 قتيلاً.

ونتيجة لهذا الحادث الإرهابي قامت وزارة الخارجية الروسية بتوجيه توصياتها إلى رعاياها الروس المقيمين في مصر، محذرة من عدم الاقتراب من المناطق التي تشهد حركات إرهابية. وفي نفس الوقت أعلنت موسكو عن تضامنها الكامل مع قيادة مصر وشعبها في معركتهم ضد الإرهاب والتطرف.

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن خالص تعازيها لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين في هذا الحدث المروع. كما صرحت عن استعداد روسيا لزيادة التعاون مع مصر وغيرها من الأعضاء المسئولين في المجتمع الدولي لضمان استجابة فعالة ضد التهديد الإرهابي، مؤكدة على أن الإرهابين لن يقدروا على زرع الخوف والهلع في نفوس المواطنين، ولن يزعزعوا ثقتهم في غد مشرق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*