وزارة الخارجية الروسية تدين حادث الواحات الإرهابى

كتبت: يارا شريف محمد

أشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن موسكو تدين بشدة الحادث الإرهابي  الذي حدث على طرق الواحات وتؤكد تضامن روسيا التام مع السلطات المصرية في كفاحها ضد الإرهاب.

كما ناشدت وزارة الخارجية الروسية المواطنين الروس الذين يعيشون في مصر بأن يتوخوا الحذر وتجنب زيارة الأماكن المهددة بخطر الإرهاب.

وقد حدث هذا الهجوم يوم الجمعة الماضي في منطقة الواحات بالقرب من القاهرة، و كتبت وسائل الإعلام المصرية  بقيام الشرطة المصرية بالتعاون مع القوات الخاصة ورجال الأمن القومي بالقضاء على خلية إرهابية وذلك تحت تصرف وزارة الداخلية المصرية.

وفور وصول قوات الشرطة إلى المكان، تم إطلاق النار عليهم بالآر بي جي وهم في المدرعات وربما بقاذفات صواريخ محمولة، ثم قام بعد ذلك الإرهابيون بفتح النار عليهم بالأسلحة الآلية من على ارتفاعات شاهقة.

وقد أعلنت وزارة الخارجية بشكل رسمي عن مقتل 16 شخص من عناصر الشرطة، و 13مصابًا، في معركتهم مع الإرهاب، ومن الإرهابيين تم مقتل 15 محاربًا، وفي الوقت نفسه أعلنت مصادر أجهزة الأمن عن أن عدد القتلى قد تعدى 50 شخص من  عناصر الشرطة، بما فيهم أفضل الجنود في القوات الخاصة، وهذا ما أكدته أيضًا وسائل الإعلام المصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*