وزير الطيران المصري شريف فتحي

وزير الطيران المدني المصري يزور موسكو

كتبت: آية الدسوقي

يصل وزير الطيران المصري شريف فتحي اليوم، الخميس 14 ديسمبر إلى موسكو ، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء اليوم من إجراءات استئناف الطيران بين البلدين. و صرحت وكالة أنباء “ريا نوفوستي” الإخبارية، أنه من المخطط توقيع البروتوكول الخاص بتأمين وسلامة الرحلات الجوية الروسية إلى مصر.
أعلن وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف مسبقًا، أن الاتفاق الحكومي بشأن تأمين الطيران على استعداد للتوقيع، والجانب الروسي ينتظر ردًا من مصر.
و قام الخبراء الروس بإعطاء تقييم إيجابي لصالة الوصول2 بمطار القاهرة في مصر، ومن المتوقع أن هذه الصالة ستستخدم لاستقبال الرحلات من روسيا وإلى روسيا.
و أثناء زيارة  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  مصر في الحادي عشر من ديسمبر، و  فى لقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أوضح أن روسيا على استعداد كامل لفتح الطيران المباشر مع مصر. وأشار أيضًا، أن الجانبين يسعيان نحو توقيع حكومي دولي في أقرب وقت.
عامان بدون رحلات جوية
و الجدير بالذكر أن الطيران الروسي إلى مصر توقف في يناير عام 2015 بعد تحطم الطائرة الروسية من طراز إيرباص A321، المتوجهة من شرم الشيخ إلى بيطرسبورج. و الذى كان على متنها 214 سائح روسي وسبعة أفراد من طاقم الطيران. و تم اعتبار هذا الحدث عملاً إرهابيًا، ومازالت التحقيقات مستمرة حتى الآن من أجل كشف أسباب تحطم الطائرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*