وسائل الإعلام: ترامب يشعر بالقلق إزاء تطوير الأسلحة الروسية

كتبت: يارا شريف محمد

صرحت جريدة New York Times  ونقلًا عن مسؤل كبير لم يكشف عن هويته بأنه أثناء المكالمة الهاتفية التي أجريت بين الرئيس الروسي بوتين ونظيره الأمريكي ترامب، أعرب الأخير عن قلقه تجاه عملية تطوير الأسلحة في روسيا؛ لأنها من الممكن أن تجاوز وسائل الدفاع الأمريكية.

ونشرت الجريدة أيضًا: ”أخبر السيد ترامب السيد بوتين أنه قلق بعد الخطاب الذي ألقاه بوتين، والذي تحدث فيه عن التطورات التي تتم في روسيا على الصواريخ العابرة للقارات ”التي لا تقهر“ والطوربيدات ذات الرؤوس النووية والتي يمكنها أن تتفوق على الدفاع الأمريكي بأكمله“.

هنأ ترامب بوتين يوم الثلاثاء  لفوزه في الانتخابات التي أجريت في الاتحاد الروسي. جرت المحادثة الهاتفية بمبادرة من الجانب الأمريكي. ناقش الرئيسان قضايا حية على الساحة الدولية، وتحدثا عن تطوير التعاون فيما يخص ضمان الاستقرار الاستراتيجي ومكافحة الإرهاب. وعلاوة على ذلك، أشار الطرفان إلى ضرورة التوصل إلى تسوية سريعة للوضع في سوريا والصراع في أوكرانيا، وأعرب عن ارتياحه لخفض التوتر في شبه الجزيرة الكورية. كما ناقش بوتين وترامب تطوير اتصالات ثنائية في المستقبل، وكان هناك اهتمامًا خاصًا بخصوص عقد مؤتمر قمة.ِ

وفي 1 مارس تحدث بوتين في خطابه إلى الجمعية الاتحادية عن الأنواع الجديدة من الأسلحة الاستراتيجية التي أصبحت متاحة لروسيا؛ فلقد تم إدراج 80 صاروخا عابرا للقارات عابرة للقارات و 102 صاروخا باليستيا يطلق من الغواصات وثلاث غواصات حاملة للقذائف الباليستية في القوات النووية الاستراتيجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*