وسائل الإعلام تكشف عن معلومات جديدة حول لقاء دونالد ترامب بكم جونغ أون

كتبت: آية الدسوقي

ذكرت وكالة كيودو نيوز الكورية استنادًا إلى مصادر تابعة لإدارة رئيس كوريا الجنوبية، أن كلا من رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن ونظيره الأمريكي دونالد ترامب لا يعتبران كوريا الشمالية وأمريكا مكانًا مناسبًا لإجراء القمة الأمريكية – الكورية الشمالية.

وكانت قد انتشرت مسبقًا في إدارة الرئيس تفاصيل المحادثة التليفونية التي جرت بين مون جاي إن ودونالد ترامب بشأن نتائج القمة بين الكوريتين. كما دار النقاش بينهما أيضًا حول الأماكن التي من الممكن أن يُعقد فيها اللقاء بين دونالد ترامب وكم جونغ أون، ذاكرين مزايا وعيوب كل مكان من هذه الأماكن المحتملة للقاء.

ولأول مرة منذ 10 سنوات، في يوم الخميس 27 أبريل، جرت قمة بين رئيسي كوريا الشمالية والجنوبية، وجاءت نتائج هذه القمة كالتالي: الإعلان المشترك عن نية كلا من الكوريتين إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة، والسعي نحو الإزدهار المشترك، وإعادة التوحيد السلمي.

وفي الوقت الحالي يُجري الاستعداد للقاء بين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وزعيم كوريا الشمالية. وقد صرح دونالد ترامب أن لقاءه بكم جونغ أون يجب أن يتم خلال “ثلاثة إلى أربعة أسابيع”. وكانت قد ذكرت قناة  CBS استنادًا إلى مصادر في الإدارة الأمريكية، أنه من المحتمل أن يتم اللقاء في منغوليا أو سنغافورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*