وسام بوشكين للدكتور حسين الشافعي

كتبت: سارة حسين.

منح اتحاد الكتاب الروس وسام الشاعر العظيم ألكساندر بوشكين للدكتور حسين الشافعي، رئيس المؤتمر الدولي الثالث للثقافة والعلوم ورئيس المؤسسة المصرية للعلوم والثقافة؛ تقديرًا عن إسهامات المؤسسة المصرية للعلوم والثقافة في دفع مسيرة التواصل الثقافي العربي الروسي، وإصدارها لأكثر من مائة عمل مترجم من العربية إلى الروسية، ومن الروسية إلى العربية.

وقد مُنح وسام بوشكين للدكتور الشافعي (لأمانة القول والفعل) كتقدير من اتحاد كتاب روسيا لظاهرة التواصل الثقافي العربي الروسي التي تتبناها المؤسسة المصرية الروسية بإصداراتها ومشروعاتها.

منح وفد اتحاد الكتاب الروس، الذي جاء خصيصًا لهذه المناسبة، الوسام للدكتور الشافعي نيابة عن بويارينوف ف.ج. رئيس اتحاد الكتاب الروس، وذلك أثناء الجلسة الأولى للمؤتمر الدولي الثالث للثقافة والعلوم، حيث استلم الدكتور براءته التي تحمل رقم 1 لعام 2018.

كما منح اتحاد الكتاب وسام بوشكن كذلك للدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة على مجمل مساهماتها الثقافية للتواصل العربي الروسي.

براءة الوسام (أمانة القول والفعل) الممنوح من اتحاد الكتاب الروس للدكتور حسين الشافعي

براءة الوسام (أمانة القول والفعل) الممنوح من اتحاد الكتاب الروس للدكتور حسين الشافعي

%d8%b8%d9%87%d8%b1-%d9%85%d9%8a%d8%af%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d9%88%d8%b4%d9%83%d9%8a%d9%86

وقد قامت جمعية قدام المحاربين الروس بمنح الدكتور الشافعي وسام المارشال مارجيلف؛ لمساهمته في دعم نشاطات جمعية قدام المحاربين السوفيت في مصر الذين شاركوا في الأعمال الحربية مابعد النكسة، وحتى نصر حرب أكتوبر المجيدة 1973.

نيابة عن الفريق أول فاستروتين بطل الاتحاد السوفيتي ورئيس جمعية المحاربين القدام، سلم وفد خاص – ممثلا للجمعية  للمشاركة في المؤتمر– الوسام للدكتور أثناء الجلسة الأولى للمؤتمر.

كما مُنح الأستاذ الدكتور محمد نصر الجبالي، رئيس شعبة اللغة الروسية بكلية الألسن جامعة عين شمس، وسام جمعية قدام المحاربين السوفيت في مصر؛ وتكريمًا لدوره في تنمية العلاقات المصرية الروسية.

ويذكر أن المؤسسة المصرية الروسية للعلوم والثقافة، واللجنة الدائمة للمؤتمر الدولي الثالث للعلوم والثقافة قد كرما في العشرين من يناير الماضي عددًا من كبار المحاربين السوفيت في مصر، بمنحهم ميدليات الذكرى المئوية الأولى لميلاد الزعيم الخالد جمال عبد الناصر، في احتفال جرى تنظيمه بالعاصمة الروسية، وذلك بحضور السفير المصري لدى روسيا الاتحادية د/ إيهاب نصر والمستشار الثقافي المصري لدى موسكو د/ أسامة السيردي، وكذلك بحضور عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى روسيا الاتحادية.

 

براءة وسام جمعية المحاربين القدامى الممنوح لدكتور حسين الشافعي

براءة وسام جمعية المحاربين القدامى الممنوح لدكتور حسين الشافعي

%d9%85%d9%8a%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%b8%d9%87%d8%b1

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*