وصول فصل الصيف إلى قلب روسيا

كتبت:شيماء حمدى

ليس من المعتاد أن يكون الجو حارًا في شهر سبتمبر في وسط روسيا وذلك حسب الإحصائيات منذ مرور 85 صيفًا، ولكن تستعد الأرصاد الجوية يوم الثلاثاء 12 سبتمبر لتسجيل أعلى درجة حرارة في موسكو منذ عام 1932م .

وصرح مركز “فوبوس” للأرصاد الجوية :”يسيطر الجو الدافيء على وسط روسيا وكل أجزاءها الجنوبية وذلك كأننا في شهر يونيو أو شهر أغسطس بما يعني أن درجة الحرارة حاليًا تتناسب مع أول أو ثالث شهر من شهور الصيف فالجو مشمس وبلا أمطار، ويبدو أننا بذلك انتقلنا من فئة الصيف الهندي إلى مناخ الصيف الشديد، وتتراوح درجة الحرارة في موسكو من 22 إلى 24 درجة مئوية ،وفي الجنوب من 25 إلى 30 درجة مئوية وفي بعض الأحيان تصل إلى 33 درجة مئوية“ .

ووفقاً لكلام خبراء الأرصاد الجوية:”هذا الدفء الذي كان ينتظر حلول يوم 22 سبتمبر لم يتم ملاحظته منذ 85 عامًا أو على الأقل في وسط روسيا وموسكو .وليلاً لن يكون الجو أكثر برودة حيث تتراوح درجة الحرارة من 13 إلى 15 درجة مئوية ،ونهارًا من 25 حتي 27 درجة مئوية“.

و أشار مركز ”فوبوس“ إلى أن هذا يبدو تكرارًا لما تم تسجيله عام 1932 م عندما وصلت درجة الحرارة إلى 26.4 درجة مئوية .

ويحذر متخصصي الأرصاد الجوية أن هذه الحرارة لن تستمر كثيرًا  . و أضاف خبراء  ”فوبوس“ أنه ”بداية من يوم الأربعاء سيحل الطقس البارد وستقل درجة الحرارة ولكنها ستظل على كل حال أعلى من المعدل المعتاد ،على الرغم من أن الجو اكتسب طابع عدم الاستقرار فستتراوح من 16 إلى 21 خلال ساعات النهار “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*