قاعدة طرطوس الروسية

وكالة ”انترفاكس“ الروسية تكشف عن الوجود العسكري الروسي في سوريا بعد سحب القوات

كتبت منة مجدي

أعلنت وكالة ”انترفاكس“ الروسية أن روسيا تنوي بقاء قاعدتين عسكريتين في سوريا عقب سحب القوات العسكرية الروسية المتواجدة هناك المشاركة في الحرب ضد الإرهابيين.

وأضافت الوكالة الروسية أن روسيا ستبقي على قاعدتي ”حميميم“ المتواجد داخلها المقاتلات الروسية، بالإضافة إلى قاعدة ”طرطوس“ المتواجد بداخلها القوات البحرية الروسية.

وأوضح مصدر للوكالة الروسية أن قاعدة حميميم تعمل بكامل طاقتها؛ حيث تزود بالكوادر اللازمة والوحدات التنظيمية بما يحقق المهام العسكرية ويضمن الوظائف الحيوية في تلك المنطقة ذاتية الحكم.

على خلفية ذلك ، فمن المخطط إجراء إصلاحات بالمهبط الثاني للمطار، وعلاوة على ذلك، لا تنوي روسيا سحب أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية ”إس-٣٠٠“ المضادة للطائرات ومجمعات الصواريخ الساحلية ”باستيون“ التي ستحمي موقع ارتكاز القوات البحرية الروسية الذي شهد توسعا واستحداثًا ملحوظًا في”طرطوس“.

في نفس السياق، صرح الرئيس الروسي ”فلاديمير بوتين“ ، في التاسع والعشرين من ديسمبر الماضي، خلال مقابلته مع وزيري الدفاع والخارجية عن بداية تفعيل نسق جديد للهدنة؛ حيث وقع الاتفاق في سوريا على وقف إطلاق النار والإعداد لطاولة المحادثات السلمية، مضيفًا أنه صدق على اقتراح وزارة الدفاع بشأن تقليص الوجود العسكري الروسي في سوريا.

في إطار ذلك ، غادرت 6 مقاتلات من طراز ”سو-٢٤“ من سوريا إلى الأراضي الروسية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*