أحد المطارات المصرية

وكالة “تاس” الروسية تعلن عن موعد جديد لاستئناف الرحلات الجوية إلى مصر

كتبت منى فرج حامد

أعلنت وكالة الأنباء الروسية “تاس” أنه من الممكن أن تتم عملية استئناف الحركة الجوية بين مصر وروسيا  خلال شهر مارس من العام الجاري.

وأوضح مصدر مطلع  في القاهرة  قريب من الفحص التفتيشى في المطارات المصرية للوكالة الروسية أن نظام نظام البيومترية الذى تم شرائه للمسح الضوئى للأفراد ببصمة الأصابع وشبكية العين في مطار القاهرة الدولى لم يعمل بعد، وحتى الآن يتم تركيب المعدات، وفي  الغردقة وشرم الشيخ تم تشغيل الأجهزة، لكن في وضع الاختبار فقط.

كما صرح المصدر أيضا أنه بعد بداية عمل جميع الأنظمة بصورة نهائية، يجب أن يحضر  وفد خبراء آخر من روسيا من أجل الفحص النهائى للمبنى الثانى الخاص بمطار العاصمة “القاهرة”.

وأشار المصدر إلى أنه بعد إنتهاء جميع الإجراءات يجب أن توقع مصر وروسيا على اتفاقية خاصة بسلامة الطيران، وبمجرد انتهاء ذلك سيدور الحديث عن موعد استئناف الرحلات، مؤكدا على أنه فى أفضل حالة يجب الإنتظار حتى نهاية  فبراير، والأكثر إحتمالاً (إن حركة الطيران سوف تستئأنف فى مارس).

يذكر أنه عادت مجموعة الخبراء الروس إلى موسكو منذ أقل من أسبوع بعد فحص مطارات الغردقة وشرم الشيخ، وأرسل وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف تقريرا للحكومة خاص بسلامة مطار القاهرة، والذى من المتوقع أن يبدأ منه الاستئناف التدريجى لحركة الرحلات الجوية المنقطعة بين البلدين بعد مرور أكثر من عام على سقوط الطائرة الروسية في سيناء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*