د. محمد نصر الجبالي
د. محمد نصر الجبالي

إصدار العدد الأول من مجلة آسيا وأفريقيا اليوم الطبعة العربية

أصدرت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة و العلوم عن اكاديمية العلوم الروسية أحد أكبر وأرقي المؤسسات العلمية في العالم و معهد الاستشراق ومعهد أفريقيا العدد الأول من الطبعة العربية لمجلة ”آسيا وأفريقيا اليوم“ الدولية الروسية ، بدءاً من اكتوبر الجارى .صرح بذلك د.محمد نصر الجبالى رئيس تحرير المجلة . وأشار إلى أن المجلة تحوى دراسات سياسية وأقتصادية وسير الأوضاع فى مصر و روسيا و دول العالم .

ويكتسب هذا الإصدار أهمية خاصة في ظل تنامي العلاقات الثنائية المصرية الروسية على كافة المستويات ومنها الثقافي والعلمي. وقد جاءت فكرة اصدار الطبعة العربية نتيجة الحاجة الماسة للاطلاع على رأي المجتمع العلمي في روسيا فيما يحدث في مصر والمنطقة العربية ومستقبل العلاقات بين المنطقتين، حيث يوفر لنا الإصدار إمكانية و فرصه جيدة للتعرف مباشرة على آراء الأكاديميين الروس ومقترحاتهم لبناء علاقات شراكة وتعاون تقوم على الاحترام والثقة المتبادلة. كما أن للعلماء الروس جهود كبيرة وانجازات رائعة في مجال دراسات الاستشراق و تاريخ منطقتنا وللأسف لم يتم ترجمتها أو نقلها الى العربية.

ويضم العدد الأول من الطبعة الأولى مقالات رئيس مجلس الإدارة د.حسين الشافعي و رئيس التحرير د.محمد نصر الجبالي بالإضافة إلى ترجمات لمقالات عن العلاقات المصرية الروسية و العلاقات الروسية الأفريقية و التجربة الاقتصادية في بلدان شرق آسيا و الطاقة الشمسية في أفريقيا و غيرها.

و يضم مجلس مستشارى التحرير كل من د.حلمى الحديدى و د.نورهان الشيخ و د. أنور إبراهيم.

يمكنكم الأن تصفح العدد الأول والثانى من المجلة PDF :- 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*