عفوًا أنتما توأمان !

كتبت : منة الله مجدى 

بعد سنوات من المعاشرة الزوجية وتأخر حمل زوجتك قد تعتقد أن مُصور الأرحام لم يأذن بعد ، أو لربما تُلح عليك ،ِ أنتِ الأخرى ، غريزة الأمومة لزيارة الطبيب ، وبالفعل ذهب الثنائي إلى أحدى عيادات كشف الخصوبة في مدينة جاكسون عاصمة ولاية ”ميسيسيبي“الأمريكية ، وأجرا الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة تمهيدًا لعملية الحقن المجهري ، وإذ بالطبيب يكاشفهما : ”أسف لقول ذلك :” أنتما توأمان“ !
– بدأ الأمر عندما لاحظت المساعدة في معمل التحاليل أن عينات الحمض النووي للزوجين تتشابه إلى حد بعيد ، فأخبرت ، بدورها ، الطبيب المعالج الذي فطن على الفور بوجود علاقة دم تربط بين الزوجين – قبل معرفته بأنهما ولدا في نفس اليوم عام ١٩٨٤.
”لم يُكشف النقاب عن أسماء الزوجين وحتى الطبيب المذكور لأسباب طبية تتعلق بسرية حالة المريض“

– قد يحك الفضول أقدامكم لمعرفة ردة فعل الزوجين لحظتها ، هذا ما نقله طبيب الحالة نصًا إلى جريدة”ميسيسبي هيرالد“ قائلًا : ”كلاهما انفجرا من الضحك لعدم تصديقهما الحقيقة واعتبرا الأمر مجرد مُزاح“مضيفًا تعقيب الزوج آنذاك :
”علق الكثير من الأشخاص على تشابة ملامحنا وميلادنا في يوم واحد ، لكن كان ردي دائمًا بأنها ثمة صدفة مرحة ولا تربطني بزوجتي أي صلة قرابة“ ، مسكين الرجل لا يعرف شيئًا ! ثم وضعنا الطبيب في المشهد بقوله : ”غدت الزوجة تتوسل لي لأقر بأن الأمر فكاهة ، كنت أود ذلك ، لكنني لم استطع خداعهما أكثر“

– بعدها شرح الزوجان كيف تعارفا في الكلية وتقاربا بسبب ظروفهما شبة المتطابقة في كل شيء .
ومضى الطبيب موضحًا أن والديهما لقيا حتفهما في حادثة طريق وتبنى الطفلين عائلتان منفصلتان ولسوء الحظ لم تُحط أي منهما خبرًا بوجود توأم لطفله ، وأضاف : لو كانا يعلمان مُسبقًا لتجنبا مزيد من الألم لاحقًا.
وعبر الطبيب عن أسفه بقوله :”لأول مرة مُنذ عملي كطبيب أقف مكتوف الأيدي أمام مساعدة حالة ترغب في طفل من صلبها“

– من ناحية آخرى ، فأن زواج الأشقاء في ”الميسيسيبي“جريمة يعاقب عليها القانون لمدة تصل إلى ١٠ سنوات سجن ، لكن يعجز حتى القانون عن إتهام هذا الثنائي لما تعرضا إليه من ظروف فريدة من نوعها.
أما عن نهاية القصة فأبطلت محكمة جنوب الولاية عقد زواجهما على الفور، بعد تقدمهما بطلب للانفصال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*