أصدارات المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بالمركز الثقافي الروسي بالاسكندرية

تم الاحتفال يوم 21 نوفمبر2019 بعيد ميلاد المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية ونادي السيدات الروسيات “الإسكندرية”.

كان ضيوف شرف الاحتفال القنصل العام لروسيا الاتحادية في مدينة الإسكندرية السيد رشيد صادقوف وممثل مؤسسةالشركة الحكومية “روساتوم” في مصر السيد سيرجي باكونيايف.

75580366_2356920114433815_3281993714435620864_o

تم افتتاح معرض للكتاب ، حيث عرض مستر مراد جاتين مدير المركز الثقافي الروسي بالاسكندرية و الاستاذ احمد عويس المدير التنفيذى للمؤسسة  على ضيوف وزوار المركز وطلاب دورات اللغة الروسية   اصدارات المؤسسة المصرية للثقافة والعلوم .

حيث أن المؤسسة لديها العديد من الاصدارات باللغات العربية والروسية والانجليزية من أهم انشطة المؤسسة ، تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافي ، تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .

ومن أبزر العناوين التي تقدمها المؤسسة للقارئ العزيز:

من لينين إلى بوتين روسيا في الشرق الأوسط والأدنى – هرم ناصر الرئيس وعصره – الحضارة الروسية جبروت المكان والزمان – المفهوم الروسي للقيادة – الفرد والمجتمع – رواية أرض الميعاد . رحلة العائلة المقدسة في أرض مصر – ملكات الفراعنة – العلاقات المصرية السوفيتية ( 1943 – 1977) دراسة تحليلية وثائقية – معجزة الهرم الأكبر – مسمار في الحائط – حكاية القيصر سلطان
أيضًا ، في إطار هذا الحدث ، تم اللقاء مع خريجي الجامعات السوفيتية والروسية الذين يعيشون في الإسكندرية ، حيث ناقش الحاضرون خططًا لعام ٢٠٢٠ الذي أعلن عام  الثقافي بين روسيا ومصر.
تتويجا للاحتفال تم اداء  مسرحية من نادي السيدات الروسيات “الإسكندرية” ، وهو مخصص لمعالم التاريخ الروسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*