الرئيس الفرنسي"فرانسوا أولاند"

الرئيس الفرنسي يفتتح الاثنين القادم معرض «أوزوريس – أسرار مصر الغارقة»

يفتتح الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند يوم الاثنين المقبل، معرض ”أوزوريس – أسرار مصر الغارقة“، الذى يقام بمقر معهد العالم العربى بالعاصمة باريس، بحضور وزيرى السياحة المهندس خالد رامى والآثار الدكتور ممدوح الدماطى. يشارك فى حفل افتتاح هذا المعرض العالمى، لفيف من الشخصيات البارزة فى عالم السياسية والثقافة وكذلك المهتمين بالآثار من مختلف دول العالم.

ومن المقرر، أن يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور، اعتبارًا من الثلاثاء ٨ سبتمبر وحتى ٣١ يناير ٢٠١٦. كان رئيس معهد العالم العربى بباريس چاك لانج، أكد أن إقامة معرض”أوزوريس، أسرار مصر الغارقة“ يأتى فى وقت تشهد فيه العلاقات المصرية الفرنسية طفرة هامة وتقاربًا كبيرًا فى جميع المجالات. وتوقع چاك لانج، أن يحقق المعرض نجاحًا كبيرًا وأن يشهد توافد أكثر من ٥٠٠ ألف زائر، لافتًا إلى أن هذا الحدث اسثنائى وغير مسبوق، نظرًا لأنه للمرة الأولى ستعرض خارج مصر أكثر من ٢٩٠ منحوتة أثرية تتناول أسطورة أوزوريس وأبطالها، كما ستعرض بعض القطع الأثرية من المتحف المصرى والقومى واليونانى الرومانى.

وخصص معهد العالم العربى – الذى يستضيف هذا الحدث، مساحة ١١٠٠م٢ لعرض حفريات بحرية وتماثيل ضخمة تم اكتشافها فى خليج أبو قير بالقرب من مدينة الإسكندرية.

المصـدر : أ.ش.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*