المؤتمر الدولى الثانى ”المستشرقون الروس..و الثقافة العربية“

ندعو سيادتكم لحضور المؤتمر الدولى الثانى الذى تنظمه المؤسسة المصرية الروسية للثقافة و العلوم بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية المصرية برعاية دكتور حسين الشافعى فى الفترة من 29 إلى 30 سبتمبر القادم .صرح بذلك الدكتور مسعد عويس الأمين العام للمؤسسة .

يذكر أن المؤتمر الدولى الأول – و الذى عقد فى سبتمبر 2013. كان قد احتفى بالشيخ محمد عياد الطنطاوى أول معلم للعربية فى الامبراطورية الروسية، حيث أهدت المؤسسة خلال المؤتمر نسخ الكترونية كاملة من المخطوطات التى تركها الشيخ لدار الكتب.

سيناقش المؤتمر فى دورته الثانية اسهامات المستشرقين الروس فى التواصل مع الثقافة العربية .

صرح بذلك الدكتور محمد نصر الجبالى رئيس اللجنة التنظيمية الدائمه للمؤتمر ، كما ينتظر أن يشارك عدد كبير من البلدان العربية وهناك مساعى لأن يتم تنظيم حفل الإفتتاح ”بدار الأوبرا المصرية“ بحضور رموز الثقافة فى مصر ، وقد فتح باب التسجيل الإلكترونى فى المؤتمر سواء كان من قبل الباحثين أو الزوار أو الراغبين فى حضور جلسات النقاش .

كما أفاد بأن وفوداً من روسيا تمثل المؤسسات البحثية فى علوم الاستشراق سوف تساهم فى أعمال المؤتمر .وصرحت السيدة مسئولة عطية مدير عام مركز تاريخ مصر المعاصر بدار الكتب لأنباء روسيا بأن الكاتب حلمى النمنم رئيس دار الكتب و الوثائق القومية قد شكل لجنة للاعداد للمؤتمر الدولى، حيث من المقرر تكريم اسمى المستشرق الروسى أغناطيوس كراتشكوفسكى ، والاستاذه الدكتورة سمية عفيفى كرموز للتواصل الثقافى العربى الروسى .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*