الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين يهنئ النساء بـ”يوم المرأة-8 مارس“.

كتبت: نيڤين ممدوح

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين النساء الروسيات باليوم العالمي للمرأة – 8 مارس، متمنياً لهن الصحة الجيدة والنجاح والفرح والسعادة.
قال الرئيس في كلمة له قد بثها التليفزيون بهذه المناسبة: ”أيها النساء الروسيات، الأمهات والجدات والبنات والزوجات والصديقات، أقاربنا وأحباؤنا! أتمنى أن تقبلوا خالص تهانينا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة!“. وأكد الرئيس قائلاً: ”عليكن أن تملأن هذا العالم بجمالكن وحيويتكن، وتدفئونه بحنانكن وكرمكن، فقمن بخلق جو من الراحة والانسجام“.

وقد أشار الرئيس إلى أن المرأة تقوم برعاية الأسرة والأبناء والأحفاد، ”فليس لديها أيام عطلة“. وقد قال: ”نحن كثيراً ما نفكر: كيف تستطيعون فعل ذلك؟“.

وقد أشار الرئيس قائلاً: ”ولكن الشيء الرئيسي هو أننا نحبكن ونقدركن“ مسرداً الكلمات الرائعة الذي كتبها شاعر العصر الفضي قسطنطين بالمونت: ”المرأة – معنا عندما نولد، / المرأة – معنا في ساعتنا الأخيرة، / المرأة هي الراية عندما نقاتل، / المرأة هي فرح العيون التي تبصر“. وقد واصل حديثه: ”نبحث في المرأة، ودائماً ما نجد كل شيء من الإلهام والعزاء، فهي مصدر حياتنا الخاصة واستمرارها في الأطفال“.

وقد أكد الرئيس الروسي على أن الرجال يتذكرون دائماً -وليس اليوم فقط- أن النساء بحاجة إلى دعمهم. وأضاف: ”إننا سوف نفعل كل شيء لنحيط أحباءنا بالرعاية والاهتمام ، حتى يبتسمن دائماً“.
واختتم الرئيس حديثه: ”مرة أخرى أتوجه بالتهنئة القلبية إلى جميع النساء بيوم 8 مارس. وأتمنى لكن الصحة والنجاح والفرح والسعادة!. عيداً سعيداً!“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*