كيت بيكنسيل تعترف: أعشق تشيخوف واللغة الروسية وشعراء العصر الفضي

كتبت – نيفين ممدوح :

صرحت الممثلة البريطانية كيت بيكنسيل التي وصلت إلى موسكو يوم الإثنين لتقديم فيلم ”العالم السفلى : حرب الدم“ في مؤتمر صحفي عن حبها للغة الروسية ومسرحيات تشيخوف وشعراء العصر الفضي.

وأضافت بيكنسيل :”لقد درست اللغة الروسية في جامعة أكسفورد، ولكن قد مر وقت طويل منذ ذلك الحين. لقد قرأت الأدب الروسي، وأنا أحب اللغة الروسية، والمسرحية الأولى التي شاركت فيها كانت” النورس“، بالنسبة لي كانت عملا مهما للغاية“ – قالت بيكنسيل هذا مرحبةً بالجميع باللغة الروسية.

وأشارت إلى أن تشيخوف هو كاتبها المفضل، إلى جانب ذلك تذكرت أيضاً في الجامعة قصائد آنا أخماتوفا وألكسندر بلوك، بالإضافة إلى ذلك درست بيكنسيل روايات دوستويفسكي. ومن السينما الروسية  تركت الدراما العسكرية ”تعال وانظر“ لإيليم كليموف أثراً فيها.

يعد ”العالم السفلى: حرب الدم“ الجزء الخامس من السلسلة الخيالية الشهيرة عن مصاص الدماء سيلين الذي تؤديه بيكنسيل. و  آنا فورستر هى مخرجة الفيلم. سوف تحارب البطلة بيكنسيل في الفيلم الجديد ليس فقط الذئاب ، بل وأيضاً عشيرتهم وحكام الظلام الذين خانوها. وقد وضع الأفيش على شباك التذاكر الروسي الكبير يوم 24 نوفمبر الماضي .

و قالت بيكنسيل: ”عندما بدأنا في تصوير سلسلة “العالم السفلى“، كان الخوف من أن نقوم بتصوير فيلم المغامرات وبطلته الرئيسية امرأة، وأنها من الممكن ألا تطلق النيران، وقد أصبحت شخصية أخرى أعمق في الجزء الخامس. الآن مثل تلك الشخصية النسائية القوية هى جزء من الثقافة، وأنني شاركت في تغيير التوازن في مهنتنا، وبالنسبة لي فإن هذا جزءا كبيرا“. وشددت على أنه في الجزء الجديد من السلسلة كانت سعيدة للعمل وخاصة مع المخرجة آنا فورستر، علاوة على ذلك، قالت بيكنسيل إنها شاركت بنفسها في كتابة سيناريو هذا الفيلم.

و أيضاً لعبت بيكنسيل الكثير من الأدوار الكلاسيكية في الآونة الأخيرة، و على سبيل المثال، تألقت في فيلم “الحب والصداقة” عن رواية لجين أوستن. واختتمت الممثلة قائلة: ”أريد أن يكون لدي مجموعة كبيرة من الأدوار، وأن أكون ممثلة أكاديمية، لذلك أحب بالطبع أن أظهر في الكلاسيكيات، ولكن أتمنى أن تتاح لي إمكانية لعب الأدوار الكوميدية“.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*