الراحل " نور الشريف"

مصر تنافس 9 دول للفوز بجائزة نور الشريف بمهرجان الإسكندرية السينمائي

تشهد مسابقة الفنان نور الشريف للفيلم العربي الروائي الطويل بمهرجان الإسكندرية السينمائي ، في دورته الـ 31 ، صراعا كبيرا للفوز بالمركز الأول من خلال 14 فيلما .

وتشارك مصر في هذه المسابقة بفيلمين ”المرسي أبو العباس“ لمؤلفه عاطف عبد اللطيف ، وهي المرة الأولي التي يقدم فيها عمل روائي طويل ، والثاني ”سعيكم مشكور“ .

وتدور أحداث فيلم ”المرسي أبو العباس“ حول شخص يدعي خالد العبادي يعيش في الإسكندرية بجوار جامع المرسي أبو العباس ،وينسب جذوره إلى عائلة المرسي أبو العباس ، وبعد قيام أحد الباحثين عن أصل المرسي أبو العباس يكتشف هذا الشخص أنه ليس له علاقة بهذا الجذور ويبدأ رحلة البحث عن نسبه بين مصر والمغرب .

ويشارك في الفيلم كل من لطفي لبيب ، سليمان عبد اللطيف ، سليمان عيد ، صبري عبد المنعم ، منار العطار ، عاطف عبد اللطيف، إخراج عمرو منصور .

ويترأس لجنة تحكيم المسابقة المخرج عمر عبد العزيز (مصر) ،وعضوية مدير التصوير سمير فرج (مصر ) ، والمخرج خالد الزدجالي (سلطنة عمان) ، الفنانة صبا مبارك (الأردن) ، والمخرج رشيد مشهراوي (فلسطين) .

يذكر ان الدول التي تتنافس على جائزة نور الشريف هذا العام هي تونس بفيلم ”بدران 2“ و”الزيارة“ ، لبنان بفيلم ”ترويقة في بيروت“ ، المغرب بفيلمي ”الشعيبية“ و”نصف سماء“ ، وسوريا بفيلم ”رسائل الكرز“ ، الإمارات بفيلم ”دلافين“ ، الجزائر بفيلم ”فاطمة نسومر“ ، وفلسطين بفيلم ”المريخ عند شروق الشمس“ ، العراق بفيلمي ”بحيرة الوجع“ و”صمت الراعي“ ، عمان بفيلم ”بنت الماشطة“ ومصر بفيلمي ”المرسي أبو العباس“ و”سعيكم مشكور“.

 

المصـدر : أ.ش.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*