الرئيس الراحل " جمال عبد الناصر "

وزير الثقافة يتفقد متحف الزعيم جمال عبد الناصرلافتتاحه خلال احتفالات أكتوبر

تفقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة اليوم أعمال مشروع متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والمقرر افتتاحه خلال احتفالات أكتوبر المقبل .

ووجه النبوي بضرورة تنفيذ الأعمال طبقا للجدول الزمني المتفق عليه للانتهاء من المشروع حتى لو تطلب الأمر إلغاء الإجازات والعمل خلال فترة عيد الأضحى، مشيرا إلى أن هذا المتحف سيكون ضمن أهم أماكن الزيارة المدرجة على أجندة الجمهور السياحية، ضمن منظومة المتاحف القومية التابعة لوزارة الثقافة.

وأضاف أن المتحف سيضم بانوراما تاريخية تحكي قصة كفاح زعيم وتوثق لحقبة مهمة من تاريخ مصر منذ اندلاع ثورة 23 يوليو 1952 وحتى رحيل الرئيس عبد الناصر، نظرًا لجماهيريته ومكانته في قلوب المصريين والعرب ، بل وفي إفريقيا والعالم كزعيم قاد ثورة تحررية ، دعم وساند العديد من حركات النضال والكفاح ضد الاستعمار .

وأشار إلى ضرورة وضع خطة لتفعيل النشاط بالمتحف عقب افتتاحه ، وألا يكون مزارا فقط ، بل موقعا ثقافيا يستقبل الأنشطة الثقافية والفنية المختلفة، وينبغي أن يكون مكانا للتعلم ومواكبا لمتاحف العالم.

جدير بالذكر أن سيناريو العرض المتحفي يحتوي على ثلاثة مسارات ، الأول مخصص لبيت الزعيم بجميع محتوياته والتي تشتمل علي جناح المكتب ، وجناح الصالونات ، أما المسار الثاني فهو مسار تاريخي يستعرض أهم الأحداث المرتبطة بالزعيم جمال عبد الناصر بداية من ثورة 52 وحتى وفاته ، والثالث مخصص لعرض المقتنيات من الأوسمة والأنواط والنياشين والهدايا التذكارية التي حصل عليها الرئيس عبد الناصر .

المصدر : أ.ش.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*