بوتين يعتزم المشاركة في الانتخابات الرئاسية و نبذة عن أبرز منافسيه

كتبت: أميمة أشرف

صرح بعض الخبراء لوكالة ريا نوفوستي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين – وقفًا لرأيهم – ربما يعلن عن نيته للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة لعام 2018 قبل منتصف ديسمبر ، و استبعدوا احتمالية صدور أيه تصريحات قبل العام الجديد .

و قد صرح الرئيس بوتين نفسه يوم السبت أنه سيترك مسأله ترشحه للفترة الرئاسية الجديدة دون إجابة . و أضاف في هذا الصدد قائلاً أنه سيكون جاهزًا للتحدث عن هذا الأمر عندما يحين وقته .

من المفترض أن تجرى الانتخابات الروسية المقبلة بروسيا في شهر مارس 2018 على أن تبدء الحملة الانتخابية للمرشحين في ديسمبر 2017 . و من الأسماء البارزة التي أعلنت عن خططتها للمشاركة فى الحملة الانتخابية القادمة : زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي ، و أحد مؤسسي ”حزب يابلاكا“ جريجوري يافلينسكي ، و على الأرجح سيشارك الحزب الشيوعي مجددًا بنائبه جينادي زيوجانوف . كما أعلنت أيضًا مقدمة البرامج التلفزيونية كسينيا سوبتشاك عن عزمها للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة ، و اعتبرت نفسها مرشحة ”ضد الجميع“ ، فضلاً عن رجل الأعمال سيرجي بولونسكي و المحلل السياسي أندريه بوجدانوف ، و أحد مؤسسي حركة ”ناشي“ بوريس ياكيمينكو .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*