طيار روسي يتحدث عن السر الرئيسي لمقاتلة تي-50

تحدث مدير المركز الحكومي لاختبار الطيران التابع لوزارة الدفاع الروسية، الطيار راديك بارييف، عن السر الرئيسي للمقاتلة الجديدة تي-50، أي عن أسلحة الطائرة.

وحاول مقدم برنامج ”القبول العسكري“، أليكسي إيغوروف معرفة إمكانيات المقاتلة عند استخدامها، فقارن تي-50 بمقاتلة سو-35، ووجد أن سو-35 تحتوي على 12 نقطة لتعليق القنابل عليها، أما في المقاتلة تي-50 لا يوجد ولا نقطة. ووفقا للعسكريين إن مقاتلة الجيل الخامس تي-50- موضوع سري للغاية، ولم يتم الكشف عنه بعد.

وقال بارييف متهربا من الإجابة المباشرة على سؤال مقدم البرنامج، إيغوروف ”يوجد فيها أسلحة، لندع الناس يحلمون ويتخيلون المقاتلة، يوجد فيها نقاط للتعليق، فيها كل شيء وأكثر“.

وتتمتع طائرة ”تي-50“، المنتمية إلى الجيل الخامس من الطائرات المقاتلة، بالعديد من قدرات الطائرة الروبوتية.

وتواصل روسيا اختبار مقاتلة الجيل الخامس ”تي-50“ للتأكد من مدى قدرتها وكفاءتها القتالية، تمهيدا لبدء الإنتاج الصناعي لها في عام 2016. وتتمتع هذه الطائرة بقدرات كثيرة بينها القدرة على التخفي، وتم تجهيز طائرة ”تي-50“ برادار متميز يدعى ”هملايا“.

ويقوم هذا الرادار بالكثير من مهام الطيّار، بما فيها المهام المتعلقة بقيادة الطائرة، فيما لا يؤدي مَن يقود هذه الطائرة وظيفة الطيّار بقدر ما يقوم بوظيفة أحد العناصر من نظام إدارة الطائرة. ومن هنا فإن ”تي-50“ طائرة روبوتية إلى حد كبير.

المصـدر : سبوتنيـك 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*