صلاة عيد الفطر المبارك

إغلاق عدد من شوارع موسكو بمناسبة عيد الفطر

أعلن المركز المعلوماتي، التابع لدائرة النقل في موسكو أن عدداً من الطرق والشوارع في موسكو، سيتم إغلاقها يوم الثلاثاء 5 يوليو/ تموز 2016، بمناسبة عطلة عيد الفطر المبارك.

وسيتم يوم 5 تموز/ يوليو، إغلاق عدد من الطرق مثل شارع ”دوروفا“، ابتداءً من ”بروسبيكت ميرا“ (أوتستراد السلام) ووصولا إلى ”أولومبيكسي بروسبيكت“ (الأوتستراد الأولومبي)، وكذلك الأمر بشأن شارع ”شيبكينا“من شارع ”سمارا“ وحتى الأوتستراد المحلق (الدائري الذي يطوق مركز مدينة موسكو)، والأمر ذاته ينطبق على شارع ”ميشانسكايا“، وشارع ”غيلياروفسكي“، من منطقة حي ”كابيلسكي“ ولغاية ”الأوتستراد المحلق“، وكذلك الأمر بالنسبة لحي ”كابيلسكي“ نفسه، بدءا من ”بروسبيكت ميرا“ ولغاية شارع ”غيلياروفسكي“.

وسيتم أيضا في يوم 5 يوليو/ تموز، حظر المرور ضمن مجموعة من الطرق والأحياء في موسكو، مثل ”بولشايا تتارسكايا أوليتسا“ (الشارع التتري الكبير)، وحي ”تولماشيفسكي“ القديم، وحي ”مالوي تتارسكي“ (أي الحي التتري القديم)، وحي ”كليمنتوف“، وحي ”أزيركوف“، وكذلك شارع ”يوجنيا بوتوفا“ وذلك ابتداء من شارع ”أوستافيفسكي“، ولغاية شارع ”بونسكي أليي“.

والجدير بالذكر أن عيد الفطر لدى المسلمين في كل أنحاء العالم، يصادف في ختام شهر الصوم رمضان بحسب التقويم القمري، ويستمر لمدة ثلاثة أيام. ويعتبر عيد الفطر، أحد أكبر عيدين لدى المسلمين — (عيد الأضحى الذي يصادف عقب انتهاء فترة الحج وعيد الفطر الذي يصادف نهاية شهر الصوم).

وتجدر الإشارة إلى أن عيد الفطر، يبدأ دائما بزيارة القبور وتوزيع الحلوى والتبرعات للمحتاجين والفقراء. تليها صلاة العيد، بعدها يتم تبادل الزيارات بين الناس الأقارب والجيران، حيث تعد العائلات أطباق الطعام التقليدية الشهية.

نقلاً عن : سبوتنيك 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*