بوتين يهنيء بطريرك موسكو وسائر روسيا بمناسبة وصوله لسن السبعين

كتبت-  نيفين ممدوح :

قدم الرئيس بوتين ورئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف التهنئة إلى بطريرك موسكو وسائر روسيا ”كيريل“ بمناسبة وصوله إلى سن السبعين  .

وصل الرئيس الروسي إلى كاتدرائية المسيح المخلص لتقديم التهنئة إلى رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية. وقال بوتين :

”أهنئكم باليوبيل، وأتمنى لكم الصحة والعافية والنجاح في خدمة الرعية بأكملها والشعب الروسي بأكمله“-

من جانبه، شكر البطريرك الرئيس على التهنئة وزيارته لكاتدرائية المسيح المخلص.وعبر بوتين عن سعادته بهذه الزيارة

-وقدم بوتين هدية اليوبيل  وهي عبارة عن  لوحة “دير الثالوث الأقدس – القديس سرجيوس لافرا”.

اللوحة مصنوعة من 3570 حبة من الكهرمان بتقنية ”فسيفساء السجاد“، من إبداع الفنان إيجور إيساييف من كالينينجراد. هذه هي النسخة الوحيدة من اللوحة وصنعت بتكليف شخصي: وقد استخدم في صناعتها الكهرمان البلطيقي الأصفر الذي يعد عمره أكثر من 40 مليون سنة.

وقد وصل إلى الكاتدرائية أيضاً رئيس الوزراء الروسي وزوجته. ديمتري وسفيتلانا ميدفيديف وقدما التهنئة للبطريرك، بعد ذلك قدمت زوجة رئيس الوزراء باقة الاحتفالية البيضاء. كما قدما هدية عيد الميلاد أيضاً وهى  لوحة  عبارة عن  منظر طبيعي للفنان نيكولاي بارتشينكوفا ”زاوية من زاجورسك“.

كما وصل الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في وقت لاحق إلى الكاتدرائية لتهنئة البطريرك ، حيث وصل يوم الثلاثاء إلى موسكو في زيارة عمل، وقد أجرى في وقت لاحق محادثات مع الرئيس الروسي.

وقال لوكاشينكو ”أريد أن أهنئكم ليس فقط نيابةً عن شخصي، ولكن أيضاً نيابة عن الشعب البيلاروسي“ . وتمنى له  بمناسبة اليوبيل ”الصحة والعافية“ وسلمه باقة من الورود البيضاء من مينسك.

وقدم لوكاشينكو لوحة للفنان البيلاروسي الشاب أنطون فيرفو كهدية إلى البطريرك تصور كاتدرائية القديس نيقولاوس حاميةً في بريست. الكاتدرائية التي تم رسمها في اللوحة تم بناؤها في أواخر القرن التاسع عشر كنسخة مصغرة من كاتدرائية القديسة صوفيا في القسطنطينية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*