رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما أليكسي بوشكوف

بوشكوف: تمديد واشنطن للعقوبات يهدف إلى مواصلة المواجهة مع موسكو

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما أليكسي بوشكوف الأربعاء 4 مارس/آذار إن الهدف من إقدام الولايات المتحدة على تمديد العقوبات ضد روسيا لمدة عام هو مواصلة المواجهة.

وأوضح بوشكوف في تصريح لوكالة “نوفستي” أن “سلوك الولايات المتحدة موجه لمواصلة المواجهة مع روسيا. وما يلفت النظر بشكل خاص أن العقوبات مددت بعد أن تم إبرام اتفاقات مينسك وظهور تقدم حقيقي في شرق أوكرانيا”، لافتا إلى أن الأعمال العسكرية عمليا توقفت على طول خط التماس، والأسلحة الثقيلة تسحب، ويجري تبادل الأسرى.

وأضاف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما أن “الوضع يتحول من العسكري إلى السياسي. وهنا لو كانت الولايات المتحدة تسعى إلى حل الأزمة الأوكرانية لا إلى المواجهة مع روسيا لكانت بعثت بإشارة إيجابية، على الأقل كتأجيل قرار تمديد العقوبات”.

ولفت بوشكوف إلى أن الولايات المتحدة مددت العقوبات لعام آخر، مبيّنة بذلك أن المهمة الرئيسة لديها ليست حل المشكلة الأوكرانية ولا حل الأزمة في شرق أوكرانيا، بل إلحاق الضرر بالاقتصاد الروسي، مضيفا أن واشنطن تريد أن يكون للعقوبات تأثير طويل الأمد على الوضع الاقتصادي الروسي، وبالتالي تضع حساباتها اعتمادا على أنه في حالة تدهور الاقتصاد الروسي، سيلحق ذلك الضرر بمكانة القيادة السياسية الروسية.

المصدر: RT + “نوفوستي”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*