الدكتور "حسين الشافعي" رئيس الجمعية المصرية الروسية للعلوم ومستشار وكالة الفضاء الروسية

تدشين وكالة الفضاء المصرية ”قريبا“ بالتعاون مع روسيا

أكد الدكتور حسين الشافعي رئيس الجمعية المصرية الروسية للعلوم ومستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر، أن التعاون المصري الروسي فى المجال الفضائي مستمر وعلى أعلى مستوى من الاهتمام.

وأوضح الشافعي، أن الفترة المقبلة ستشهد تطورات هامة وحاسمة فى ملف وكالة الفضاء المصرية، حيث سيتم الإعلان عن بدء إجراءات إنشاء الوكالة ووضع القوانين الخاصة بها.

وكشف الشافعي، عن أن وكالة الفضاء المصرية مرشح لرئاستها الدكتور مدحت مختار رئيس هيئة الاستشعار عن بعد، لافتا الى أنه من أفضل العقول المصرية فى هذا المجال لما له من خبرات وتجارب واسعه فيه، معتبره الأجدر لتولي هذا المنصب الحساس.

وقال الشافعي، إن وجود وكالة فضاء مصرية يمثل أهمية بالغة فى ظل التطوير السريع الذى يشهده العالم فى هذا المجال، الذى صار مرتبطا بكل جوانب الحياة، فالفضاء أصبح كالشبكة التى تربط الأشياء ببعضها بمعنى الكلمة، فمن تلك المجالات الاتصالات والكشف عن المواد فى باطن الأرض كالمعادن والبترول والغاز الطبيعي والمياه، والتعرف على التكوين الصخري للأرض، ورصد الظواهر الطبيعية ومتابعة الأرصاد والأعاصير، كما له استخدامات عسكرية للدفاع عن النفس كالاستطلاع والكشف عن مواقع العناصر الإرهابية، وهى أمور أصبحت ملحة وحتمية فى هذا العصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*