روسيا الاتحادية تحتفل اليوم بعيد الربيع والعمل

تحتفل روسيا الاتحادية في الأول من مايو بعيد الربيع والعمل.

 وبهذه المناسبة نظمت النقابات في موسكو مسيرة جماهيرية عبر شوارع المدينة الرئيسية وساحاتها ومنها الساحة الحمراء شارك فيها أكثر من 140 ألف شخص من مختلف الفئات الاجتماعية.

وقاد المسيرة رئيس اتحاد النقابات المستقلة الروسية ميخائيل شماكوف، وزعيم نقابات مدينة موسكو العاصمة سيرغي تشيرنوف، وزعيمة نقابات مقاطعة موسكو فالنتينا كابانوفا.

وانضم إلى المشاركين في الفعالية نشطاء من الأحزاب الممثلة في البرلمان الروسي ومنها “روسيا الموحدة”، والحزب الشيوعي و”روسيا العادلة”.

وشارك في المسيرة أيضا عمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين.

ورفع المشاركون في الفعالية لافتات كتب عليها “من أجل العمل اللائق والأجور اللائقة”، “من أجل الضمانات الاجتماعية”، وغيرها من الشعارات العمالية التقليدية.

كما نظمت قيادة الحزب الشيوعي في موسكو مسيرة خاصة به شارك فيها حوالي 10 آلاف شخص.

وتشهد موسكو، اليوم، أكثر من 300 فعالية سياسية ونقابية وثقافية ورياضية مختلفة مكرسة لعيد الربيع والعمل، وذلك في إطار احتفالات كل المناطق الـ85 في روسيا الاتحادية بهذا العيد الوطني، مثل بقية بلدان الفضاء السوفيتي السابق وحوالي 100 دولة أخرى على نطاق العالم.

ومع ذلك لا بد من الإشارة إلى أن التسمية الحديثة لهذا العيد في روسيا قد رأت النور عام 1992، بعد تفكك الاتحاد السوفيتي. وكان يوم الأول من مايو يحتفل به خلال العهد السوفيتي، منذ ثورة أكتوبر 1917 وحتى عام 1991، كعيد لتضامن الكادحين العالمي.

نقلاً عن : سبوتنيـك 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*