روسيا ومصر تمدان ”جسر الصداقة“

تبدأ وحدات من القوات البحرية الروسية والمصرية غدا المرحلة الرئيسية من التدريب البحري المشترك الذي يعرف باسم ”جسر الصداقة 2015“ في البحر المتوسط.

وجّه قائد القوات البحرية الروسية الأدميرال فيكتور تشيركوف رسالة تحية إلى المشاركين في أول تدريب بحري مشترك بين روسيا ومصر، قال فيها إن تدريب ”جسر الصداقة 2015“ يمثل “خطوة عملية هامة في مجال الجهود المشتركة لتدعيم إجراءات التفاهم والثقة بين القوات البحرية الروسية والمصرية“.

وعبّر قائد القوات البحرية الروسية عن اعتقاده بأن التدريب المشترك سيرسخ ”التفاهم بيننا بشأن منع إضعاف الأمن والاستقرار في منطقة البحر المتوسط وفي بحار العالم قاطبة“.

وأشار الأدميرال تشيركوف إلى أن وحدات من القوات البحرية الروسية والمصرية ستتدرب على ”مواجهة التحديات والمخاطر التي يمكن أن تنشأ في البحر، بصورة مشتركة“.

ولم يُعلن عن بدء تدريب ”جسر الصداقة 2015“، إلا عندما وصل إلى قاعدة الإسكندرية البحرية عدد من الوحدات البحرية الروسية لمشاركة البحرية المصرية تنفيذ أنشطة وفعاليات التدريب البحري المشترك الذي تبدأ مرحلته الرئيسية، في الأيام القليلة المقبلة، في منطقة محددة بالبحر المتوسط.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت، في وقت سابق، إن أول تدريب بحري مشترك بين روسيا ومصر يهدف إلى تنفيذ المهام التدريبية المتعلقة بحماية الخطوط الملاحية البحرية ضد مختلف التهديدات، فيما يرى مراقبون أن الوحدات البحرية الروسية والمصرية ستقوم بتنفيذ مهامها المتعلقة بالتدريب المشترك ”جسر الصداقة 2015“، مع الأخذ في الاعتبار الوضع العسكري القائم في سوريا والعراق واليمن وبعض البلدان العربية الأخرى.

نقلاً عن : سبوتنيـك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*